حصري: ايرانيون يحرقون 10 سيارات لتجار عراقيين (صور)

2018/10/02 01:46:46 م    
حصري: ايرانيون يحرقون 10 سيارات لتجار عراقيين (صور)

نيو نيوز/ خاص

حصلت وكالة (نيو نيوز)، على صور واشرطة فيديو تظهر احراق 10 سيارات حمل (شاحنات) تابعة لعراقيين في ثلاث محافظات إيرانية، أقدم على احراقها مجهولون.

ووفقا لشهادات ثلاثة سائقين عراقيين فان الحرق قام به مجهولون (إيرانيون) خلال الأسبوع الماضي، وبالتزامن في ثلاث مدن إيرانية؛ همدان وكرمنشاه وتاركستان، مرجحين ان تكون وراء عملية الحرق جهة امنية، بحسب تعبيرهم.

وقال أحد السائقين طلب عدم ذكر اسمه لـ(نيو نيوز)، ان "هذه الشاحنات تعود لعراقيين يعلمون في التجارة ونقل البضائع الإيرانية"، وأشار الى انه تفاجأ في صباح يوم الاثنين عندما وجد سيارته (تريلة براد many)، محترقة بالكامل".

وذكر سائق آخر يعمل في تجارة نقل المواد الغذائية بين العراق وايران: "كنا نواجه مضايقات وإجراءات امنية مشددة من قبل الجانب الإيراني، لكن ان يصل الحال الى احراق سياراتنا فهذا لا يمكن السكوت عنه"، مبينا ان "ثلاث من الشاحنات كانت متجهة الى مدينة كرمنشاه لنقل حمولة (طماطم)، احترقت بالكامل، بالإضافة الى احراق عدد اخر في مدن إيرانية أخرى".

وأضاف، ان "احراق السيارات العراقية كان بظروف غامضة، ولا نعرف الجهة التي تقف وراءها.. أتوقع انها دوافع عنصرية"، موضحا ان "بعض عمليات الحرق كانت تحدث في محطات استراحة الطرق، او في الكراجات".

وتتحفظ (نيو نيوز) على نشر اشرطة الفيديو التي حصلت عليها، والتي توثق احراق السيارت، حفاظا على السلامة الأمنية للسائقين

وصباح اليوم توجه عدد من السائقين الى مبنى السفارة العراقية في طهران، لمعرفة ملابسات الحادثة، وللمطالبة بالتعويضات ومحاسبة من قاموا باحراق سيارتهم.

واشتكى سائق آخر من ضعف استجابة موظفي السفارة، وقال "هنا لا احد يسمعنا، ولا نتأمل خيرا.. فقد حرقوا مصدر رزقنا الوحيد". انتهى2