كامل صغير لـ (نيو سبورت): بهروز الإيراني عميل أضر بالكرة العراقية ووزارة الشباب العصا الأبرز في عجلة تطور اتحاد الكرة

2018/10/14 06:11:40 م    

نيو نيوز / خاص

مثير للجدل شأنه بذلك شأن العديد من الشخصيات الرياضية التي ظهرت بعد عام 2003... تصريحاته النارية التي يوجهها ضد الجميع وبجميع الاتجاهات دائما ما سببت له مشاكل شخصية مع هذه المؤسسة او تلك الدائرة.... عضو اتحاد الكرة ورئيس نادي الحسين الرياضي كامل زغير حل ضيفا على نيو نيوز فخرجنا بهذا الحوار الشيق...

نيو سبورت - اتحاد الكرة تلكأ قبل قبول الدعوة الموجهة من الاتحاد السعودي في البطولة الرباعية لماذا هذا التلكؤ؟

زغير - بسبب التزام الاتحاد العراقي مع الاتحادين العماني واللبناني في اجراء مباراتين وديتين في ذات بالوقت الذي تنطلق به البطولة الرباعية، لكن رغبة المدرب السلوفيني اجبرتنا على تفضيل البطولة.

نيو سبورت - هل اتحاد الكرة بالفعل يحظى بدعم حكومي، كما يشاع؟

زغير - المواقف الحكومية دائما ما كانت سلبية تجاه الكرة العراقية، واعتقد ان الحكومة لا تعلم بوجود الرياضة في العراق، وكل الوعود التي قطعت هي حبر على ورق، بل يصل بهم الحال الى سرقة المقاعد المخصصة للجماهير، حينما توجه لهم دعوة، وهذا ما حصل حرفيا في بطولة الخليج الاخيرة التي احتضنتها الكويت.

نيو سبورت - السيد كامل زغير لماذا تنازل على منصب امين السر المساعد لطارق احمد؟

زغير - السيد طارق احمد هو زميل لنا في منظومة الاتحاد وتفاجئنا بعدم فوزه في عضوية الاتحاد، ولهذا قررت بالتشاور مع الاعضاء بأن يكون لطارق احمد منصب شرفي، فضلا عن ذلك ان طارق احمد يمثل كفاءة كبيرة على الصعيد الاداري، ولهذا تنازلت عن منصب امين سر مساعد، وهذا دليل اخر يدلل على شجاعتي.

نيو سبورت - هل بالفعل تم اقصائك من منصب مشرف المنتخب الوطني

زغير - الكل يعلم أنني اعاني من وعكة صحية، وربما الفترة الزمنية الاخيرة خضعت لـ 4 عمليات، وهذا كان السبب الرئيس في تركي منصب المشرف على المنتخب الوطني.، والى غاية هذه اللحظة ما زلت بفترة النقاهة وربما تواجدي داخل مبنى الاتحاد بشكل يومي ما هو الا دليل حرصي على عملي.

نيو سبورت - هل بالفعل تواجد السيد غالب الزاملي داخل منظومة الاتحاد همش دور كامل زغير، كما يعتقد البعض.؟

زغير - من يعتقد ان دور كامل زغير همش فهو (لا يفقه شيء)، لا يوجد من يستطيع تهميش دوري، وكل ما يقال هو اشاعات الغاية منها التنكيل بسمعة اتحاد الكرة، على العكس من ذلك تجمعني علاقة طيبة بالسيد غالب الزاملي.

نيو سبورت _ دعنا نتحدث عما اثاره حكيم شاكر واتهام صفقة المدرب الجديد بالفساد ما هو رد الاتحاد تجاه هذه الاتهامات؟

زغير - ربما اعتدنا على توجيه الاتهامات وقد استغرب اذا مر اسبوع زمني دون ان تتم دعوتي الى المحاكم بسبب القضايا الكيدية التي توجه لنا، وربما ما تحدث به حكيم شاكر يعتبر استكمالا لسلسلة التنكيل التي توجه ضد الاتحاد، قدمنا دعوة للسيد حكيم شاكر ان يحضر مع الادلة لكي نتعاون في كشف الفساد ان وجد، لكن هذا لم يحدث بسبب عدم وجود الادلة، لذا فأن الامر انتهى كحال اغلب التهم التي وجهت لنا.

نيو سبورت - الكثير من اللغط شاب صفقة المدرب كاتانيتش، لماذا من وجهة نظرك؟

زغير - كل ما يقال ويثار تجاه الصفقة هو افتراء، الصفقة خالية من الشوائب، وثقتنا عالية باللجنة المفاوضة السادة غالب الزاملي وشرار حيدر وفالح موسى يمتازون بالنزاهة، ومن يعتقد غير ذلك عليه ان يثبت بالدليل القاطع، وربما اغلب مثيري الجدل حول هذه الصفقة، لهم غايات أخرى، الاتحاد دائما ما يتعرض لهجمات منظمة غايتها اسقاط اعضاء الاتحاد، وربما تهديد حاجي واريكسون هو دليل على غاياتهم.

نيو سبورت - القائمة الاخيرة لمنتخبنا الوطني شابها الكثير من اللغط هل بالفعل هنالك تدخلات؟

زغير - نعم هنالك تدخلات تحصل في عملية اختيار اللاعبين من قبل المدرب، وتحديدا القائمة الاخيرة، التي تعرضت لتدخلات من قبل الايراني بهروز (وكيل اعمال المدرب وبعض اللاعبين العراقيين).

نيو سبورت - هل بالفعل ان بهروز يتحكم كما يشاء بفكر المدرب الجديد؟

زغير - بهروز عميل لجهة ما أرسل من اجل ان يصنع الثغرات من خلال تأثيره على المدرب وايضا من اجل ان يصنع المشاكل، وربما وجودي مع المنتخب في الفترة المقبلة من اجل ان اضع حد لبهروز.

نيو سبورت - دعنا نتحدث عن المشكلة التي باتت شبه مزمنة ما بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، متى تنتهي؟

زغير - المشكلة لا يمكن لها ان تنتهي، ولسبب بسيط ان الوزارة دائما ما تسعى لتهميش دور الاتحاد، ولو لا وقوفي مع الزميل علي جبار بوجه الوزارة لتحقق مبتغاهم، وهمشوا الاتحاد ومن فيه من الاعضاء، وربما الخطة التي وضعت من قبلهم في الانتخابات الاخيرة، ومحاولاتهم لأسقاط اعضاء الاتحاد هو خير دليل.

نيو سبورت - وهل بالفعل هكذا كانت محاولة الوزارة؟

زغير - نعم وربما ضحية الانتخابات كان الكابتن عدنان درجال، الذي عانى كثيرا تحديدا في عملية حصوله على التثنية من قبل الاندية، لأنه قرر ان يقود القائمة التي تمثل الوزارة في الانتخابات.

نيو سبورت - وهل دخول عدنان درجال في الانتخابات كان خطأ؟

زغير - نعم لم يكن هذا الوقت او الجو المناسب لدخول عدنان درجال الانتخابات.

نيو سبورت - ومن يحدد الجو والوقت المناسب؟

زغير - الهيئة العامة قالت كلمتها في الانتخابات، بالرغم من وجود الاغراءات المادية التي اوصلت سعر الصوت الواحد الى مبلغ مئة مليون دينار عراقي لكنهم لم يكترثوا باستثناء رئيس نادي سامراء، الذي أضر بسمعة ناديه.

نيو سبورت - لو سمحت اللوائح للكابتن عدنان درجال ودخل للانتخابات هل كان من الممكن ان يفوز بالرئاسة.؟

زغير - حتى وان الغيت اللوائح وسقطت الضوابط واعيدت الانتخابات ودخل كل من يرغب بالترشيح، ايضا ستكون الغلبة والفوز للأعضاء الحاليين الفائزين بأغلبية الاصوات.

نيو سبورت - كيف تعاملتم مع الشكوى المقدمة ضد الاتحاد من قبل الكابتن عدنان درجال.؟

زغير - حتى وان تم اعادة الانتخابات كما حدث في عام 2011 ايضا ستنتهي الانتخابات بفوز الاعضاء الحاليين.

نيو سبورت - هل اضرت الوزارة بعمل الاتحاد؟

زغير - نعم الكثر من الضرر سببته له وزارة الشباب والرياضة لنا وربما عدم وجود ملاعب خاصة للمنتخبات الوطنية لإجراء الوحدات التدريبية هو دليل قاطع، فضلا عن ذلك لجوء الوزارة لرفع شكاوى لدى الاتحاد الدولي، هذا الامر بالتأكيد لم تكن الغاية منه الاصلاح بل هي نقطة سلبية تؤاخذ على الوزارة.