مقرب منه يفصح عن "رد فعل" المالكي عندما يسمع بـ"الدولة العميقة" على لسان الصدر

2018/10/08 01:55:34 م    
مقرب منه يفصح عن  رد فعل  المالكي عندما يسمع بـ الدولة العميقة  على لسان الصدر

كشف مقرب من زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، عن "رد فعل" الاخير، حال سماعه بعبارة "الدولة العميقة" التي يرددها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في خطاباته وتغريداته.

ولطالما ردد الصدر هذه العبارة، في اشارة منه الى المالكي، ويقصد بها، الدولة المتجذرة أو دولة بداخل دولة، وهي مفهوم شائع غير اختصاصي يستخدم لوصف أجهزة حكم غير منتخبة تتحكم بمسير الدولة (كالجيش أو المؤسسات البيروقراطية المدنية أو الأمنية).
ويقول المقرب، ان "المالكي وفي احدى الجلسات الخاصة، وحال سماعه بـالجملة التي يردها الصدر، قال منزعجا؛ (نعم نحن الدولة العميقة)". وذلك بحسب حديث خص به وكالة (نيو نيوز).
ويوم الخميس الماضي حذر الصدر، في بيان لمكتبه الخاص من تجذر "الدولة العميقة" وهيمنة القوى الفاسدة مرة أخرى على مجريات الحكم في العراق ليعود الفساد بثوبه الجديد من جهة ولتعود المحاصصة الطائفية بأعلى درجاتها من جهة أخرى.
وفي تصريح سابق، للنائب عن ائتلاف دولة القانون علي صبحي المالكي قال فيه ان "احاديث كثيرة تدور في الاروقة السياسية عن وجود دولة عميقة يقودها نوري المالكي، ذلك لان قراراته مؤثرة على العملية السياسية لكونه يتزعم اكبر كتلة في البرلمان وله قاعدة جماهيرية كبيرة"، بحسب تعبيره. انتهى2