محافظ النجف يعلن قرب اكتمال طريق يربط شمال المحافظة بجنوبها

2018/10/14 05:26:49 م    
محافظ النجف يعلن قرب اكتمال طريق يربط شمال المحافظة بجنوبها

نيو نيوز/بغداد

أعلن محافظ النجف الاشرف، لؤي الياسري، قرب اكتمال الطريق القوسي، الذي يحيط المدينة، ويربط الجزء الجنوبي بالشمالي والشرقي بالغربي.

وقال الياسري، في مؤتمر صحفي، حضرته (نيو نيوز)، الأحد، إن "الطريق القوسي السريع، الذي يحيط المدينة، ويربط الجزء الجنوبي بالشمالي والشرقي بالغربي، بطول 58 كم ذهاباً وإياباً، هو الاطول والاول من نوعه في العراق.

وأضاف الياسري، أن "الطريق يعمل على رفع الزخم المروري من مركز المدينة، وخاصة ايام الزيارات المليونية مثل الزيارة الاربعينية، وتتخلله جسور مرورية ومؤثث مروريّاً، ويحتوي على عدة محطات تعبئة وقود، ومن المؤمل أن تكتمل المرحلة الاولى منه قبل نهاية الزيارة الاربعينية"، مؤكداً إن الطريق سيكتمل ذهاب واياب، مطلع العام المقبل.

وبين الياسري أن العمل في هذا الطريق توزع على ثلاث مقاطع، كلفت أكثر من شركة متخصصة بإكمال كل مقطع، ويرتبط من عدة نقاط في شارع كربلاء-نجف شمالاً، ويمر بالمجمعات السكنية الاستثمارية، وينتهي بجنوب المدينة.

فيما طالب المقاولين، واصحاب الشركات المنفذة لمقاطع الطريق، بزيادة حصة المحافظة من مادة الزفت المُنتَجة في معمل ذي قار، المنتِج لهذه المادة الاساسية المستخدمة لتبليط الطرق الرئيسية، مع وصول كافة التخصيصات المالية للمحافظة، لإكمال الطرق الرئيسية وباقي المشاريع في المحافظة. انتهى6