الوطني يشكل لجنة عليا لانهاء الخلافات مع الديمقراطي

2018/10/19 11:49:43 ص    
الوطني يشكل لجنة عليا لانهاء الخلافات مع الديمقراطي

نيو نيوز / السليمانية

كشف مصدر كردي , الجمعة , ان الاتحاد الوطني الكردستاني شكل لجنة عليا من داخل الحزب لتطبيع العلاقات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني .

وقال المصدر في تصريح خص به (نيو نيوز ) ان " اللجنة العليا ستكون برئاسة رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان اقليم كردستان ونائب رئيس الحكومة قوباد طالباني, ستزور اربيل وتلتقي مع القيادات العليا في الحزب الديمقراطي وعلى رأسهم مسعود بارزاني واعضاء المكتب السياسي ".

واضاف ان " مهمة هذه اللجنة ستكون اعادة العلاقات مع الحزب الديمقراطي لسابق عهدها وتوحيد رؤية الحزبين في البرلمان العراقي وبحث تشكيل حكومة اقليم كردستان وتقاسم المناصب داخل الاقليم ".

واشار الى ان " الاتحاد الوطني يحاول حسم عدة مناصب لصالحه من بينها نائب رئيس حكومة الاقليم لصالح مرشحه قوباد طالباني ومنصب محافظ كركوك وكذلك المناصب الوزارية في حكومة الاقليم ولذلك يسعى لتوحيد الرؤية مع الحزب الديمقراطي ".

ولفت الى ان " الاتحاد الوطني اختار قوباد طالباني لرئاسة الوفد كون الاخير يتمتع بعلاقات جيدة مع قيادات الديمقراطي الكردستاني وهذا الامر قد يسهم بحل الخلافات التي نتجت بعد اختيار برهم صالح لرئاسة الجمهورية ".

يشار الى ان الخلافات توسعت بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي نتيجة اصرار كل حزب على تقديم مرشح خاص به لمنصب رئاسة الجمهورية وهذا ما جعل الحزب الديمقراطي يتهم حزب طالباني بأنه شق الصف الكردي من اجل المناصب . انتهى 3