بالصور.. إضراب لطالبات مدرسة ثانوية في ميسان

2018/10/19 12:09:32 م    
بالصور.. إضراب لطالبات مدرسة ثانوية في ميسان

نيو نيوز/ميسان 

أعلنت طالبات ثانوية المشرح للبنات في محافظة ميسان، مساء الخميس، الإضراب عن الدوام، بسبب عدم وجود صفوف كافية في المدرسة.

وقالت إحدى الطالبات في حديث لـ (نيو نيوز)، "مضى على اضرابنا عن الدخول للصفوف اليوم الثاني، ونطالب بذلك ايجاد حلول لمشكلتنا التي تتخلص في ايجاد رحلات للطالبات وتوفير صفوف في المدرسة، امام اعداد الطالبات الكبير". 

وأضافت انه "منذ سنوات وحال المدرسة نفسه دون تغيير او حل، ولا ونحن نصر على إضرابنا هذا حتى تتوفر كافة طلباتنا، نعاني من مشكلة في التركيز بسبب الفوضى والازدحام بداخل الصفوف التي هي قليلة بالاصل". 

وأوضحت "لا نستطيع الاستمرار بهذا الوضع، ومستقبلنا على المحك، وسط تجاهل للمدرسة ولمديرية التربية، ونطالبهم في توفير احتياجاتنا اسوة بالمدارس التي لا تعاني من اية مشاكل". 

والجدير بالذكر ان وزارة التربية تعاني من تكدس الطلبة في مدارس محددة، بسبب قلة الابنية وازدياد الطلبة، وفيما تشهد الكثير من مدارس العراق النظام الثلاثي، حيث تتواجد 3 مدارس في بناية واحد، والذي يؤثر على قضية التعليم واعطاء الدروس بحسب الكوادر التربوية. 

وعلى الرغم من كثرة مشاكل الابنية المدرسية، كانت وزارة التربية، وفي عهد رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي قد احالت مشاريع بناء المدارس في عدد من محافظات العراق التي تعاني من نقص كبير فيها الى وزارة الصناعة التي احالتها الى مستثمرين ومقاولين، الا ان هذه المشاريع فشلت وتلكئت ولم تنفذ منها الشيء الكثير حتى الان.