مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن قلقها لعدم توقف حالات التسمم في البصرة

2018/10/19 10:15:01 م    
مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن قلقها لعدم توقف حالات التسمم في البصرة

نيو نيوز/البصرة 

أعربت مفوضية حقوق الإنسان، الجمعة، عن قلقها من عدم توقف حالات التسمم، على الرغم من انخفاض درجات الحرارة، فيما طالبت الحكومة المركزية والمحلية، بإتخاذ خطوات جادة لحل هذه المشكلة.

وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة، مهدي التميمي، في تصريح لـ(نيو نيوز)، أنه " يعبر عن قلقه الشديد لعدم توقف حالات التسمم رغم انخفاض درجات الحرارة ووصول إعدادها إلى ١١٤ الف حالة تسمم".

وطالب التميمي، "الحكومتين المركزية والمحلية باتخاذ خطوات جادة ومهنية توازي مكانة محافظة البصرة وتضحيات أهلها، فيما أكد التميمي على استمرار المكتب في رفع الشكاوى ازائها إلى رئاسة الأستئناف التي إحالتها إلى محاكم التحقيق المختصة".

ودعا التميمي، "المواطنين إلى مراجعة المكتب لتسجيل شكاواهم وفيما طالب الحكومة بموقف جاد من الحلول التي لاتزال ترقيعية وتخصيص مالي لكل عائلة بصرية للتغلب على نفقات الماء والدواء".

وكانت مفوضية حقوق الانسان في البصرة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي الى إرتفاع معدلات التسمم نتيجة لتلوث المياه، وفيما اظهرت فحوصات مختبرية حديثة بشأن مياه البصرة، والتي أكدت فيها على أنها لا تصلح للإستخدام وأنها مياه مميتة.