ذي قار: أكثر من 6 الاف ايراني يدخلون المحافظة يوميا

2018/10/21 11:15:01 ص    
ذي قار: أكثر من 6 الاف ايراني يدخلون المحافظة يوميا

نيو نيوز/ذي قار

أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاحد، ان عدد الزائرين الايرانيين الداخلين لذي قار والذين تنقلهم المركبات بلغ أكثر من ٦ الاف شخص يوميا، مبينا ان اعدادهم في تزايد مستمر وكل الدوائر الخدمية والامنية وظفت جهودها لدعم المواكب الحسينية التي توفر الخدمات لهم.

وقال الناصري لـ(نيو نيوز)، ان "معدل اعداد الزائرين الذين يدخلون حدود ذي قار عن طريق المركبات زاد عن ٦الاف شخص يوميا، كما ان هنالك اعداد اخرى تدخل المحافظة مشيا على الاقدام من محافظتي البصرة وميسان المجاورتين ونتوقع استمرار توافدهم خلال الاسبوع المقبل".

واشار الناصري الى ان "اعدادا كبيرة جدا من الزائرين الايرانيين دخلوا الى حدود المحافظة خلال الايام الماضية، والعدد في تزايد مستمر ومن المتوقع أن يرتفع معدل توافد الزائرين الإيرانيين ويبلغ ذروته خلال الأيام المحصورة بين اليوم الاحد والعشرين من شهر صفر وهو ما يحدث كل عام".

وبين ان "ذي قار وظفت كل امكانياتها الخدمية والامنية وبمشاركة أكثر من ٢٠ ألف عنصر لتقديم كافة التسهيلات وتوفير الاجواء المناسبة لحركة الزائرين بانسيابية عالية ".

وأضاف ان "المواكب الحسينية لها الدور الاكبر في تقديم الخدمة وتوفير متطلباتهم وكل الدوائر والجهات الحكومية العاملة في ذي قار تقدم الدعم والمساندة لهم لإنجاح هذه المسيرة المباركة".

 وكانت محافظة ذي قار قد اعلنت الاربعاء الماضي المباشرة بتنفيذ الخطتين الامنية والخدمية لتأمين الخدمات والحماية لزوار اربعينية الامام الحسين (ع)، واكدت نشر أكثر من 20 ألف عنصر أمنى على خط سير الزائرين.

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين.انتهى 2