في يوم واحد.. ثلاث سرقات بميسان بينها 100 مليون وذهب لصابئي

2018/10/21 11:32:40 ص    
في يوم واحد.. ثلاث سرقات بميسان بينها 100 مليون وذهب لصابئي

نيو نيوز/ميسان

كشف مصدر أمني وشهود عيان في محافظة ميسان، الأحد، أن المدينة شهدت حصول 3 سرقات كبيرة، من بينها 100 مليون دينار ومصوغات ذهبية لصابئي وسط المدينة، فيما لفت الشهود ان هذه السرقات بعضها حصل تحت تهديد السلاح.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه، في تصريح لـ(نيو نيوز)، أن "عصابة للسطو المسلح سطت على صابئي وسرقت منه مجوهرات ذهبية ومبالغ مالية تقدر بـ100 مليون دينار، وسط مدينة العمارة".

وأوضح المصدر، أيضا، أن "جريمة سرقة اخرى حصلت في أحد البيوت في منطقة نهاوند، سرقت من خلالها مصوغات ذهبية ومبالغ كبيرة من المال".

وبالمقابل قال شهود عيان لـ(نيو نيوز)، أن "احدى العوائل تعرضت للتسليب تحت تهديد السلاح تحت جسر اليوغسلافي، بالقرب من منطقة حي الربيع، وسط محافظة ميسان".

وأكد المصدر، على أن "هذه الجرائم حصلت بعد ان اصبحت المدينة شبه فارغة وتوجه الناس الى زيارة كربلاء لأحياء ذكرى زيارة الاربعين، مما نشط وفسح المجال لعصابات السطو المسلح والسرقة، وسط قلة تواجد العناصر الأمنية بداخل المدن".

ومنذ أيام يُحيي أهالي محافظة ميسان، ذكرى زيارة الاربعين، فيما خرج الالاف من المدينة قاصدين كربلاء، مما ترك فراغا كبيرا في المدينة التي تظهر فيها شبه فارغة، مما يجعل الوضع الامني فيها غير مسيطر عليه بنسبة كبيرة. انتهى2