نائب يطالب بعدم التصويت لمرشح وزير التربية

2018/10/21 02:14:32 م    
نائب يطالب بعدم التصويت لمرشح وزير التربية

نيونيوز/ بغداد

طالب النائب عن كتلة النهج الوطني حازم الخالدي، الاحد، مجلس النواب بعدم التصويت لمرشح وزير التربية المقبل دون تقديمه برنامجاً واضحاً للنهوض بواقعها.

وقال الخالدي في بيان صحفي تلقته (نيونيوز)، "نطالب وزارة التربية بالاستجابة لدعوات طلبتنا الاعزاء بإعادة العمل بقرار تحسين المعدل والاخذ بنظر الاعتبار الظروف التي يمر بها البلد لاسيما الوضع الامني والسياسي والاقتصادي".

ولفت الى ان "النقص الحاد في البنى التحتية جراء الاندثار وتآكل الابنية وتهديم الكثير منها لصالح صفقة المدارس الجاهزة مع وزارة الصناعة فضلا عن المدارس التي وصلت نسبة انجازها 90 بالمئة والمتوقفة منذ سنوات مع النمو السكاني الكبير، أدى لانشطار الدوام في المدارس الى الثنائي والثلاثي والرباعي في بعض الاحيان، مع وجود حاجة موازية في زيادة الكادر التعليمي".

كما أكد ان "على وزارة التربية أهمية حسم ملفات الابنية المدرسية، اذ مازال الطلبة يذهبون الى مدارس صفوفها عبارة عن كرفات والبعض منها طينية وخالية من أدنى الخدمات التي يحتاجها الطالب في مسيرته العلمية".

وأشار الخالدي الى عدة نقاط طالب بها وزير التربية المقبل ضمن البرنامج للنهوض بواق الوزارة أبرزها "وضع خطة واضحة محددة بسقف زمني لمعالجة نقص الأبنية المدرسية، واعادة العمل بقرار بتحسين المعدل، وتثبيت المحاضرين المجانين، والسعي لتعديل المناهج الدراسية".