بعد مكافحة الارهاب.. العبادي يودع عمليات بغداد

2018/10/21 02:49:48 م    
بعد مكافحة الارهاب.. العبادي يودع عمليات بغداد

نيونيوز/بغداد

أجرى رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، الاحد، زيارة لقيادة عمليات بغداد، بعد اختتامه مثلها لقيادة قوات مكافحة الارهاب، حيث اعتبرت وداع العبادي لهاتين المؤسستين تزامنا مع قرب تقديم المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة عادل عبد المهدي لتقديم تشكيلته الوزارية، وانتهاء حقبة حكم العبادي التي دامت أربع سنوات.

وقال مكتب العبادي في بيان حصلت (نيو نيوز) على نسخة منه ان الاخير "زار قيادة عمليات بغداد واشاد بدورها في حفظ الامن بالعاصمة بغداد، مع تأكيده على ان الارهاب سعى كثيرا لتحقيق ضربات ارهابية الا ان الجهد الاستخباري أحبط محاولاتهم ".

واضاف العبادي بحسب البيان “اننا الغينا حظر التجوال في العاصمة بغداد في وقت كانت هناك حرب على عصابات داعش لان لدينا ثقة بأجهزتنا الامنية والاستخبارية وكنا نريد للمواطن ان يأخذ حريته ".

وبين "ان الجهد الاستخباري تطور كثيرا وأصبحنا نرى العدو وهو لا يرانا وهذا من اسس الانتصار الذي تحقق في بغداد، "مؤكدا ان "استمرار الحاجة لقيادة العمليات واهمية عدم الغائها خلال المدة المقبلة لان التنسيق بين مختلف الاجهزة مهم جدا ".

وكشفت مصادر سياسية مطلعة ان المكلف بتشكيل الحكومة الجديد عادل عبد المهدي سيقدم تشكيلته الوزارية الى مجلس النواب يوم غد الاثنين للتصويت عليها. انتهى 3