البارتي: لدينا استحقاق بالوزارات السيادية.. وعادل عبد المهدي صديق مقرب للكرد

2018/10/21 06:14:27 م    
البارتي: لدينا استحقاق بالوزارات السيادية.. وعادل عبد المهدي صديق مقرب للكرد

نيونيوز/بغداد

أكدت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، فيان صبري، أن الحزب الديمقراطي، لديه استحقاق انتخابي في الوزارات السيادية والخدمية، مشيرة الى أهمية حضور الاستحقاق الانتخابي للكتل النيابية، الى جانب الكفاءة.

وقالت صبري، في تصريح خاص لـ (نيونيوز)، الأحد، أن "مبادئ الكتلة الأساسية بخصوص تشكيل الحكومة تشمل، ضمان وجود الشراكة الحقيقة بين المكونات، وتمثيل المرأة واستحقاقها داخل الكابينة، ووجود الاستحقاق الانتخابي مع الكفاءة، ومراعات التوازن في الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية ".

وأضافت صبري، أنه "يجب أن يكون هنالك قبول للأسماء المطروحة من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، لتمريرها داخل البرلمان"، لافتة أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني وكافة الأحزاب الأخرى، لديها رؤية يجب ان تتوافق مع ما سيقدمه عادل عبد المهدي لكابينته الوزارية".

وتابعت صبري، "نحن الحزب الأول على مستوى إقليم كردستان، وعلى مستوى العراق، ولدينا استحقاق انتخابي في الوزارات السيادية والخدمية".

وأوضحت أن "عادل عبد المهدي، صديق مقرب للكرد، وهو على قدر من الكفاءة، ولديه الكثير مما سيقدمه للعراق، ومؤهل لأن تكون لديه نظرة اقتصادية وسياسية واجتماعية، وسيقدم توليفة من وزراء تكنوقراط ووزراء من الاستحقاقات الانتخابية للكتل السياسية".

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني، حصل على 25 مقعداً، في الانتخابات التشريعية العراقية 2018، تركزت في محافظات أربيل ودهوك والسليمانية، نينوى. انتهى6