عالية نصيف: عبد المهدي لا يثق بـ"النائب" ويحاول تشويه صورته

2018/10/22 01:58:42 م    
عالية نصيف: عبد المهدي لا يثق بـ النائب  ويحاول تشويه صورته

نيونيوز/ بغداد
أكدت النائبة عالية نصيف، الاثنين، على ان رفض ترشيح اعضاء مجلس النواب للمشاركة في السلطة التنفيذية هو إهانة لممثلي الشعب العراقي، داعية رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي واللجنة التفاوضية بالتراجع عن موقفهم بهذا الخصوص.

وقالت نصيف في بيان تلقته (نيو نيوز)، "ان الحكومة التي لا تثق بالنائب وتحاول تشويه صورة السلطة التشريعية وتسيء إليها هي حكومة لا تستحق أن نثق بها، واليوم نرى جهات وللأسف تحاول ضرب عصفورين بحجر، من خلال حصر الوزارات بيد عدد من الأشخاص الذين كلهم من خارج البرلمان، وتشويه سمعة البرلمان وتسقيطه سياسيا"، مبينة ان "المزاعم التي يروج لها البعض بأن المرجعية رفضت ترشيح النواب للوزارات لا صحة لها".
وتابعت نصيف " اذا كانت بعض الكتل لا تثق بنوابها، عليها ان لا تحشر جميع ممثلي الشعب في الخانة ذاتها، فنحن نواب احرار لا نقبل الإملاءات وسنعلنها عاليا".
مضيفة "نحن نعرف من سرق الوطن وتم تشخيص الفاسدين، اعلنوا ميثاقكم امام الشعب بإنهاء لجانكم وهيئاتكم وشركاتكم، اعلنوا بعهد امام الله بتغيير ادواتكم في الوزارات التنفيذية من الدرجات الخاصة وأنهوا محاصصتكم في دواوين الرقابة، ارفعوا ايديكم عن الوزارات التي تديرونها من خلال ممثليكم الاقتصاديين". انتهى 4