علي عبدالنبي الزيدي يفوز بجائزة مهرجان ليفربول العالمي في كندا

2018/10/22 05:06:27 م    
علي عبدالنبي الزيدي يفوز بجائزة مهرجان ليفربول العالمي في كندا

نيو نيوز/ذي قار

فاز الكاتب المسرحي العراقي، علي عبدالنبي الزيدي، الاثنين، بجائزة مهرجان ليفربول العالمي للمسرح الذي أقيم في كندا، عن مسرحيته "الايام السبعة"، والتي أخرجها المخرج المصري إسلام عوض وبمشاركة فنانين مصريين.

وقال علي عبدالنبي الزيدي، في تصريح لـ(نيو نيوز)، أن "مسرحيته (الأيام السبعة) فازت في مهرجان ليفربول العالمي الذي أقيم في كندا، لافتا الى ان " الاخراج كان للمصري اسلام عوض، وحصلت المسرحية على الجائزة الاولى كأفضل عمل مسرحي متكامل، وأفضل مخرج وأفضل عمل جماعي".

وأوضح الزيدي، أن "المهرجان قد شاركت فيه فرق مسرحية من جمهورية أفريقيا الوسطى ومصر والمكسيك والنيبال وإيران والصين والارجنتين وويلز وبيرو وبنجلاديش ومدينة ليفربول الكندية، والتي مثلت خمس قارات في مهرجان هذا العام من 18 إلى 21 تشرين الأول 2018 وعلى مسرح أستور التاريخي في ليفربول- كندا".

وأشار الزيدي على أن "مهرجان ليفربول الدولي للمسرح أسس عام 1990 وكشف أندرو بورسي وجون باترسون المديران الفنيان للمهرجان أن مسرحيات هذه الدورة هي مجموعة واسعة من المواضيع والأساليب، من أوبرا صينية ومسرحية عن الفساد والخسارة في المكسيك إلى كلاسيكيات موليير الى إحدى أكبر الشركات المسرحية في بنغلادش ومسرحيات شخصية أكثر عن الأسرة والصداقة والهوية من نيبال وإيران ومصر ومن رياح التغيير في المجتمع الكندي وغيرها من العروض الأخرى".

وكان الكاتب المسرحي علي عبدالنبي الزيدي، قد فاز في أكثر من مسابقة ومهرجان عربي وعالمي، في مجال المسرح، ويعتبر واحد من أهم الكتاب العراقيين والعرب في مجال المسرح، مثلت مسرحياته الكثير من الدول العربية، وشاركت في مهرجانات عالمية.