التربية تصدر التعليمات الوزارية باستضافة طلابها في المدارس المهنية الصباحية

2018/10/22 05:51:16 م    
التربية تصدر التعليمات الوزارية باستضافة طلابها في المدارس المهنية الصباحية

نيونيوز/بغداد

أصدرت وزارة التربية، جملة من التعليمات الوزارية الخاصة بطلبة التعليم المهني، واستضافتهم من الدراسة المسائية الى نظيرتها في الصباحي، وفقاً لضوابط تمت الموافقة على بنودها من قبل وزير التربية، محمد إقبال الصيدلي.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت (نيونيوز)، نسخة منه، الأحد، أن "المديرية العامة للتعليم المهني، قامت بإصدار ضوابط وشروط، تسمح للطالب استضافتهُ من الدراسة المسائية الى الأخرى الصباحية"، مبينة أن اهم تلك الشروط "ان لا يوجد اختصاص الطلبة في المدارس المهنية المسائية، مع عدم وجود مدرسة مهنية مسائية ضمن الرقعة الجغرافية"، مراعية في الشروط، الحالات الصحية المثبتة بتقارير طبية صادرة من اللجان الطبية المختصة، ضمنها (العشو الليلي او العوق الفيزيائي)".

وأضافت الوزارة، أنه "يسمح للطالب الاستضافة لعدم وجود مدارس مهنية مسائية للبنات، بعد ان يتم تسجيلهن في المدارس المسائية المهنية للبنين، وكذلك في حالة تجاوز الطالب للعمر في الدراسة الصباحية، مع الأخذ بنظر الاعتبار للفقرة الأولى من الضوابط"، مشيرة الى "إصدار عملية الاستضافة من قسم شؤون الطلبة في المديرية حصراً، بعد تزويده بالمستمسكات المطلوبة وهي (تسجيل في المدرسة المسائية / واقع حال الطالب / كتاب من القسم المهني مع سبب الاستضافة)". انتهى6