الجبوري معلقا على انتخاب العبادي: فاز محافظهم وانتصرنا بالجهاد الاكبر

2018/10/24 02:47:53 م    
الجبوري معلقا على انتخاب العبادي: فاز محافظهم وانتصرنا بالجهاد الاكبر

نيونيوز/ بابل

عبر عضو مجلس محفظة بابل راضي عبيد هجول الجبوري، عن رفضه "القاطع" لانتخاب محافظ بابل الجديد كرار العبادي.

وقال الجبوري في بيان تلقته ( نيو نيوز)، "بعد رفضنا القاطع لآلية اختيار المحافظ وتأكيدنا على عدم شرعية عقد الجلسات الاستثنائية لاكثر من مرّه رغم فقدانها الشرعية القانونية التي تكتسب بإكتمال النصاب القانوني لعدد الحاضرين من اعضاء المجلس ومحاولاتنا المستمرة بكسر النصاب القانوني بعد ان شكلنا فريقاً من الخيرين الذين لايرتضون لانفسهم التصويت لمحافظ فاقداً للشرعية القانونية ومخالفاً للشروط الخاصة باختيار المحافظ حسب قانون رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ المعدل وعدم اهليته الادارية والاجتماعية، وبهذا نؤكد لاهالي بابل الكرام عدم اشتراكنا في هذه الجلسة الفاقدة للاسس القانونية والشرعية".
وأضاف، "نجدد عهدنا للشرفاء والخيرين بحرصنا واستمرارنا في عملنا الرقابي والتشريعي لتفويت الفرصة على المفسدين للحفاظ على امن بابل واقتصادها ومؤسساتها وجميع مفاصلها من نوايا المفسدين".
واكد الجبوري بالقول،" اننا ملتزمون امام الله وامام الخيرين بالقسم القانوني والعهد الذي قطعناه لخدمة بابل واهلها الكرام".
وكشفت، مصادر خاصة بـ(نيو نيوز)، تفاصيل كواليس انتخاب محافظ بابل الجديد كرار العبادي، الذي انتخب اليوم، مشيرة الى انتخابه جرى بـ"صفقة فساد".
وقالت المصادر، ان "٦٠ مليون دينار منحت لكل عضو في مجلس محافظة بابل من اجل التصويت لصالح كرار العبادي ابن شقيقة النائب السابق علي العلاق".
واشارت المصادر الى ان "عضو المجلس رعد الجبوري والمرشح لمنصب المحافظ، انسحب لصالح العبادي مقابل ٣٥٠ الف دولار".
واضافت، ان "عضوي المجلس علي الدلي، وزيد وتوت تم منحهما ٢٠٠ الف دولار مقابل الترويج لكرار العلاق".
وانتخب العبادي محافظا جديدا للمدينة خلفا لصادق مدلول السلطاني الذي فاز بعضوية البرلمان عن ائتلاف دولة القانون.
وقال مصدر في المجلس لـ (نيو نيوز)، ان العبادي فاز بغالبية اعضاء المجلس على منافسه من حزب الدعوة وعضو المجلس عاد الجبوري.
والعبادي هو نجل شقيقة النائب عن ائتلاف النصر والقيادي في الدعوة علي العلاق، ويشغل ايضا منصب مدير امن جهاز المخابرات العراقية في بابل، وهو من مواليد 1985.
وتتهم جهات سياسية داخل المحافظة العبادي بعقد صفقات مع اعضاء في المجلس تتضمن دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل التصويت لصالحه في جلسة اليوم. انتهى2