الديمقراطي الكردستاني: سيكون لدينا وزارات سيادية وخدمية في الكابينة المقبلة

2018/10/24 05:30:47 م    
الديمقراطي الكردستاني: سيكون لدينا وزارات سيادية وخدمية في الكابينة المقبلة

نيونيوز/بغداد

 

أعلنت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، فيان صبري، أن الحزب سيحصل على استحقاقه الانتخابي، وسيكون لديه وزارات سيادية وأخرى خدمية، لم تسمها.

وقالت صبري، في تصريح خاص لـ (نيونيوز)، الأربعاء، أن "الحزب الديمقراطي سيحصل على استحقاقه الانتخابي، وسيكون لديه وزارات سيادية ووزارات خدمية في الكابينة الانتخابية المقبلة"، ممتنعة عن تسمية تلك الوزارات في الوقت الحالي، وموضحة أن "رئيس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، وضع الاستحقاقات الانتخابية في نظر الاعتبار".

 

وأضافت، أن "المنهاج الوزاري وصل ليلة أمس متأخراً، وكان يجب ان يصل قبل يومين لأهميته"، مؤكدة أن "هنالك جلسة عقدت، بحضور رؤساء الكتل السياسية، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، تضمنت مداخلات واضافة وبنود، لم ترد داخل المنهاج الوزاري".

 

وتابعت صبري، أن "بعض البنود كتبت بشكل سطحي، ونحن في الحزب الديمقراطي الكردستاني، حاولنا إضافة بعض البنود، مثل تثبيت الحقوق الفيدرالية والدستورية لحكومة إقليم كردستان، وما يتعلق بالموازنة، وحقوق البيشمركة، والمناطق المتنازع عليها، وحقوق النازحين، وإعادة اعمار المناطق المحررة".

 

وعبرت صبري عن أملها "بتمرير الكابية الوزارية، لأن التوقيت الدستوري شارف على الانتهاء".

 

يذكر أن الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، قد اعلنت ان مجلس النواب، سيعقد جلسة في الساعة الثامنة مساء الأربعاء، للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

ومن الجدير بالذكر، ان أكثر من 100 نائب، طالبوا بان يكون التصويت على الوزارة الجديدة، سرياً.