سائرون: درجة حرارة الكابينة الوزارية منخفضة جدا، رغم ارتفاع درجة حرارة الطقس

2018/10/24 11:30:43 م    
سائرون: درجة حرارة الكابينة الوزارية منخفضة جدا، رغم ارتفاع درجة حرارة الطقس

نيونيوز/بغداد

 

صرح النائب عن ائتلاف سائرون، رامي السكيني، إن المداولة التي تجري بين عادل عبد المهدي وقادة الكتل النيابية، غير مجدية، ما لم يتم التوافق على الكابينة الوزارية، موضحاً أن الكابينة الوزارية المطروحة، غيرة معروضة على النزاهة ولا على المسائلة والعدالة.

 

وقال السكيني، في تصريح خاص لـ (نيونيوز)، الأربعاء، أن "جلسة مجلس النواب تأجلت لمدة نصف ساعة، لغرض المداولة بين قادة الكتل السياسية، ورئيس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي"، مؤكداً أن "المداولة غير مجدية ما لم يتم التوافق على الكابينة الوزارية من قبل الكتل".

 

وأضاف السكيني، أن " الاسماء المطروحة غيرة معروضة على النزاهة ولا على المسائلة والعدالة، وهنالك قيود على بعض الوزراء المرشحين من قبل رئيس الوزراء المكلف، ولا يمكن للنائب ان يعطي صوته زورا ولا من باب الخيانة للمواطن العراقي".

 

 

وذكر، أن "الكابينة الوزارية قد يكون اغلبها متلكئاً، وغير متوافق مع مستوى الإصلاح والتغيير وملامح السياسة في البلد، وحماس الدائرة البرلمانية"، مشيراً إلى أن "درجة الحرارة منخفضة جدا لدى الكابينة الوزارية، رغم ارتفاع درجة حرارة الطقس".

 

وتابع، أن "عبد المهدي لم يوفق في نقطة الاتفاق وتقارب الرؤى، مما تسبب بانزعاج الكثير من النواب، وتقديم مطلب دستوري بان يكون ملف قيد كل وزير من النزاهة والمسائلة والعدالة واضحاً، واعتقد ان بعضهم يمتلك القيد الجنائي مئة بالمئة". انتهى6