خامنئي: لولا المدافعين عن العتبات لما كانت هناك زيارة للأربعين

2018/10/25 12:05:49 م    
خامنئي: لولا المدافعين عن العتبات لما كانت هناك زيارة للأربعين

نيونيوز/ متابعة
قال المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، انه لولا التضحيات التي قدمها "الشهداء والمدافعين" لما كانت هناك مسيرة لأربعينية الامام الحسين.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية في خبر تابعته (نيونيوز)، ان خامنئي اشار خلال استقباله يوم الاثنين 22 تشرين الاول لفيفا من العوائل، انه "لولا هذه البطولات والتضحيات لما كانت هناك مسيرة الاربعين، فالعدو اقترب من مدينة كربلاء وأخذ يطلق عليها قذائف الهاون، كما انه اقترب من مدينة الكاظمية ومرقد السيدة زينب قرب دمشق، وفي الحقيقة حاصر تلك المناطق، لذلك هب هؤلاء الشبان للدفاع عن العتبات ودفع هذا البلاء عن الاسلام والمسلمين".
واوضح انه "إذا لم يكن هناك اناس يقدمون التضحيات، لما عمت محبة وعظمة الامام الحسين بهذا الشكل في العالم، حيث يشارك في مسيرة الاربعين افراد من مختلف دول العالم بما فيها الدول الاوروبية واميركا، وان الذي وضع اللبنة الاولى والرئيسية لهذه الحركة هم في الحقيقة الذين ضحوا بأرواحهم من اجل زيارة الامام الحسين".
ولفت خامنئي الى ان "حركة المدافعين عن العتبات تشابهت خلال السنوات الماضية، مع حركة أولئك الذين ضحوا بأرواحهم في عهد الخلفاء من اجل انقاذ مرقد الامام الحسين". انتهى 4