كتلة الصدر تطالب بتحقيق "فوري" في آلية انتخاب العبادي

2018/10/25 03:13:47 م    
كتلة الصدر تطالب بتحقيق  فوري  في آلية انتخاب العبادي

نيو نيوز/ بغداد
دعا تحالف سائرون، الخميس، إلى فتح تحقيق عاجل في آلية انتخاب محافظ بابل الجديد كرار العبادي الذي انتخبه مجلس بابل أمس الأربعاء.

وقال التحالف في بيان تلقته (نيو نيوز)، "نطالب بفتح تحقيق عاجل في آلية انتخاب محافظ بابل الجديد"، مؤكداً أن "زمن التهميش والاقصاء قد ولى مع انبثاق حكومة جديدة تراعي مصالح المواطن العراقي".
وأضاف، أنه طالب "بفتح التحقيق بهذا الأمر لما شاب الموضوع من عملية بيع وشراء للذمم والمناصب لأهداف أكد التحالف أنها حزبية بحتة"، متابعاً أنه سيسلك "الطرق القانونية من أجل وقف مثل هذه الخروق والتلاعب بمقدرات الشعب لغايات خاصة وحزبية".
وكشفت، مصادر خاصة بـ(نيو نيوز)، تفاصيل كواليس انتخاب محافظ بابل الجديد كرار العبادي، الذي انتخب يوم امس، مشيرة الى انتخابه جرى بـ"صفقة فساد".وقالت المصادر، ان "٦٠ مليون دينار منحت لكل عضو في مجلس محافظة بابل من اجل التصويت لصالح كرار العبادي ابن شقيقة النائب السابق علي العلاق".
واشارت المصادر الى ان "عضو المجلس رعد الجبوري والمرشح لمنصب المحافظ، انسحب لصالح العبادي مقابل ٣٥٠ الف دولار".
واضافت، ان "عضوي المجلس علي الدلي، وزيد وتوت تم منحهما ٢٠٠ الف دولار مقابل الترويج لكرار العلاق".
وانتخب العبادي محافظا جديدا للمدينة خلفا لصادق مدلول السلطاني الذي فاز بعضوية البرلمان عن ائتلاف دولة القانون.
وقال مصدر في المجلس لـ (نيو نيوز)، ان العبادي فاز بغالبية اعضاء المجلس على منافسه من حزب الدعوة وعضو المجلس عاد الجبوري.
والعبادي هو نجل شقيقة النائب عن ائتلاف النصر والقيادي في الدعوة علي العلاق، ويشغل ايضا منصب مدير امن جهاز المخابرات العراقية في بابل، وهو من مواليد 1985.
وتتهم جهات سياسية داخل المحافظة العبادي بعقد صفقات مع اعضاء في المجلس تتضمن دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل التصويت لصالحه في جلسة اليوم. انتهى2