نائب عن بابل: عبد المهدي ظلم المحافظة وعلى رئيس الجمهورية التدخل

2018/10/26 03:12:26 م    
نائب عن بابل: عبد المهدي ظلم المحافظة وعلى رئيس الجمهورية التدخل

نيونيوز/بغداد

رأى النائب عن محافظة بابل منصور البعيجي، الجمعة، ان الآلية التي اعتمدها رئيس مجلس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي بتشكيل حكومته غير منصفة، مؤكدا ان عبد المهدي ظلم بابل خلال توزيع المناصب بحكومته.

 

 

وقال البعيجي في بيان حصلت(نيو نيوز) على نسخة منه ان  "الآلية التي اعتمدها عبد المهدي باختيار حكومته كانت  غير منصفة ولم يتم اختيار الوزراء وفق المهنية، "مبينا ان " ان طريقة اختيار الوزراء غير عادلة ولم يراعى فيها حقوق المحافظات نهائيا وقد ظلم محافظة بابل ولم ينصفها بالرغم من مناشداتنا الكثيرة له ".

 

وطالب " رئيس الجمهورية برهم صالح بالتدخل كونه الحامي الاول للدستور العراقي، كما ان المادة الرابعة من الدستور تنصى على ان جميع العراقيين متساوين بالحقوق والواجبات، "مشيرا الى ان " محافظة بابل قدمت من الواجبات والحقوق التي ترتبت عليها الكثير خصوصا في المعارك التي خاضها العراق ضد تنظيم داعش الارهابي، "مستدركا "لماذا لا يعطى لها القليل من حقها وشمولها بحقيبة وزارية وهو جزء قليل من استحقاقها لذلك على رئيس الجمهورية ان يفعل الدستور كونه الحامي له وان لا يحتمي به عندما يرى محافظة تظلم ".

 

واضاف ان "جميع الحكومات التي تعاقبت منذ سقوط النظام السابق والى يومنا هذا لم تعطى حقيبة وزارية الى محافظة بابل ولم يتم استيزار اي شخصية من بابل لحقيبة وزارية بالرغم من التخمة التي شهدتها اغلب محافظات البلد باستيزار شخصياتها الا محافظة بابل لم تنصف وهي مظلومة على جميع الاصعدة ولا نعرف سبب تهميشها ".

 

وتابع البعيجي ان "جميع المحافظات التي شغل سياسيوها حقائب وزارية شهدت محافظاتهم مشاريع استثمارية وتطور بالبنى التحتية الا محافظة بابل هناك تدهور كبير فيها على جميع الأصعدة بالرغم من انها لاتمتلك اي مورد طبيعي ولم تعط اي حقيبة ولأي جهة سياسية بالمحافظة من دون استثناء لذلك كنا نأمل خيرا بالسيد عبد المهدي بان ينصف محافظة بابل الا انه مع الاسف لم يعط اي حقيبة وزارية لمحافظة بابل وظلمها كما ظلمتها الحكومات المتعاقبة على البلد ".

 

وأدى عبد المهدي و14 وزيرا، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، في جلسته التي عقدت الاربعاء واستمرت الى الساعة الاولى من يوم الخميس. انتهى 3