نائب عن ذي قار يحذر من التلاعب بالدرجات الوظيفية في المحافظة

2018/09/14 03:47:08 م    
نائب عن ذي قار يحذر من التلاعب بالدرجات الوظيفية في المحافظة

نيو نيوز/ ذي قار
حذر النائب عن محافظة ذي قار، غايب العميري، الجمعة، من التلاعب في الدرجات الوظيفية في مديرية تربية ذي قار، التي إطلقتها المحافظة منذ مايقارب الأسبوع، فيما ندد بالمحاصصة والتوزيع غير العادل لتلك الدرجات، مؤكدا على وقوفه ضد كل فاسد يسعى لحرمان المواطن من حقه.

وقال العميري في تصريح لـ(نيو نيوز)، اننا "أعضاء تحالف سائرون في البرلمان عن ذي قار وخلال خطواتهم الأولى في العمل والسعي للوقوف على مشاكل التعيينات في مديرية تربية ذي قار، إكتشفنا ان هناك مساعي ومحاولات لتوزيع الدرجات وفق المحاصصة لحرمان المواطن من أخذ حقه بالشكل الطبيعي".
وأوضح العميري، أن "الأصوات النشاز المستفيدة من الفاسدين والموعودة بالتعيين، بدأت بالتهجم والافتراء بحجة ان اعضاء سائرون يريدون حصة بتعيينات تربية ذي قار، حينما طالبنا تبوزيع تلك الدرجات بشكل يضمن حقوق الجميع ودون ظلم وبخس الحقوق".
وأشار العميري، الى أن "حصة سائرون بشأن هذه الدرجات الوظيفية هي عدم توزيعها على الأحزاب، وأن لا يتم خداع البسطاء، وان لا تقف الأحزاب خلف تلك التعيينات، التعيين حق لكل مواطن يكسبه بدون إنتماء حزبي وسياسي".
وأكد العميري، على أن "سائرون لن تسمح بأي بيع أو تلاعب أو محاصصة لا بالتعيينات ولا بالدوائر، وسنقف بوجه كل فاسد تسبب بدمار العراق، وحرمان المواطن من حقوقه وأبسط مقومات العيش الكريم".
وكانت محافظة ذي قار قد أعلنت الأحد الماضي، عن إنطلاق التقديم على 3765 درجة وظيفية في المحافظة على ملاك مديرية التربية، بحسب ما أعلنه المحافظ يحيى الناصري وموافقة وزارة المالية على تلك الدرجات.
ويخشى الخريجون من تكرار سيناريو بيع الدرجات الوظيفية او توزيعها بحسب الأحزاب في المحافظة، كما جرت العادة في الكثير من الدرجات الوظيفية التي تحصل عليها المحافظة خلال السنوات الماضية.