صالح وعبدالمهدي يعزيان ملك الأردن ويتابعان أحوال المصابين العراقيين في البحر الميت

2018/10/26 03:11:38 م    
صالح وعبدالمهدي يعزيان ملك الأردن ويتابعان أحوال المصابين العراقيين في البحر الميت

نيونيوز/ متابعة

 

أعلن رئيس الجمهورية برهم صالح، عن تضامن العراق ومواساته لضحايا حادثة البحر الميت الاليمة في المملكة الاردنية الشقيقة.

وذكر بيان صدر عن مكتب صالح، وتلقته (نيويوز)، إن" ذلك جاء في اتصال هاتفي صباح اليوم الجمعة مع جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، عبر خلاله الرئيس عن مواساته للأردن ملكاً وحكومة وشعباً، وتضامنه مع أسر ضحايا حادث البحر الميت الاليم وعائلات الضحايا".

واكد رئيس الجمهورية استعداد العراق لتقديم كل سبل الدعم والمساندة.

من جانبه اعرب العاهل الاردني عن شكره للرئيس، وتثمينه لمواقف جمهورية العراق.

وفي السياق نفسه، بحسب البيان، "أجرى رئيس الجمهورية برهم صالح اتصالاً هاتفيا مع سفيرة العراق في المملكة الاردنية الهاشمية السيدة صفية السهيل، ونقل مواساته الى العائلات العراقية التي فقدت ابناء لها خلال حادثة البحر الميت الاخيرة، ووجه بمتابعة اوضاع المصابين، واوعز ببذل جميع الامكانات التي تساعد العائلات في مواجهة مصابها".

كما أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وقدم عبد المهدي، وفق بيان تلقته (نيويوز)، التعازي لملك المملكة الاردنية ولعوائل ضحايا السيول في الاردن ومن بينهم عدد من المواطنين العراقيين.

 وأوضح في اتصاله، "اننا وجهنا وزارة الخارجية العراقية فور وقوع الحادث بالمتابعة وتقديم الدعم الكامل لعوائل المتوفين والمصابين العراقيين جراء حادث السيول".

وقدم الملك شكره لعبد المهدي لتقديم التعازي، مؤكدا ان المملكة الاردنية الهاشمية تقدم بالتعاون مع الخارجية العراقية كل ما من شأنه مساعدة عوائل المتوفين والجرحى العراقيين.