هكذا تم إطلاق سراح مختطفات السويداء وجثامين مقاتلي الجيش السوري وحزب الله

2018/10/26 09:38:35 م    
هكذا تم إطلاق سراح مختطفات السويداء وجثامين مقاتلي الجيش السوري وحزب الله

نيونيوز/متابعات  

تسلّمت قوات النظام السوري وحزب الله، حوالي 100 جثمان، من تنظيم داعش، لمقاتلين قضوا في معارك مع التنظيم، في صفقة تبادل تسلّم فيها داعش حوالي 20 جثة لعناصره، وأدخلت مواد غذائية إلى مقاتليه المحاصرين في تلول الصفا شرقي السويداء.

وبحسب مقال نشرته (جريدة المدن)، الخميس، فأن هذه الصفقة، جاءت بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين النظام السوري وداعش، وأفرج من خلاله عن دفعة من مختطفات قرية الشبكي بريف السويداء، واستكمال لاتفاق يشمل إطلاق سراح المختطفين الدروز لدى التنظيم.

وأضافت المدن في المقال، أن 3 شاحنات محملة بالمواد الغذائية قد دخلت تلول الصفا من منطقة حوي حسين، الثلاثاء، بحماية قوات روسية، وسلمت مواد غذائية لدواعش محاصرين في المنطقة، بعد دخول وقف إطلاق النار الذي فرضه الروس يومه التاسع على التوالي، وسلّم الدواعش حوالي 100 جثمان لمقاتلي قوات النظام في منطقة تلول الصفا، الأربعاء، ونقلهم النظام إلى مطار خلخلة العسكري شمالي السويداء.

من جانبه، ذكر موقع (الوكالة العربية للأخبار)، المقرب من المقاومة في لبنان، أن "المقاومة الإسلامية استعادت جثامين خمسة من شهدائها، قضوا في كمين لمسلحي تنظيم داعش، في منطقة البادية بريف حمص، في شهر كانون الثاني ٢٠١٨، وهم كل من (محمد صادق شرف الدّين، ومحمود السّعدي صفوان، وعلاء محمّد أمهز، وعلي حسين حمادة، ومنذر دياب أمهز. انتهى6