كهرباء ذي قار: سقوط 280 عموداً للضغط العالي والواطئ

2018/10/27 06:53:06 م    
كهرباء ذي قار: سقوط 280 عموداً للضغط العالي والواطئ

نيونيوز/ذي قار

أعلن مدير فرع توزيع كهرباء ذي قار محمد فيصل رويضي، السبت، عن سقوط ٢٥٠ عموداً مدوراً للضغط العالي، و٣٠ عموداً للضغط الواطي، و٢٠ محولة مختلفة السعات، واسلاك بطول ٢٠ كيلو متراً بسبب العواصف الشديدة التي ضربت المحافظة مساء امس الجمعة.

وقال رويضي في تصريح لـ (نيو نيوز)، انه "اطلعنا اليوم خلال جولة تفقدية على عدد من المناطق التابعة لقطاع سوق الشيوخ في ناحيتي الكرمة والطار والتي تضررت شبكاتها بسبب تلك العواصف والأمطار للاطلاع على حجم الاضرار والامكانيات المطلوبة لإنجازها".

وأضاف انه، "تم توجيه باستنفار كافة كوادر وآليات قسم التنفيذ والاقسام الساندة الاخرى في فرعه لتوفير الدعم والاسناد المطلوب لشعب مراكز الصيانة التي تعرضت شبكاتها لأضرار"، لافتاً إلى ان "معظم تلك الأضرار قد حدثت نتيجة لسقوط الأشجار وأبراج الاتصالات والمسقفات على الشبكة الكهربائيّة".

وأشار إلى إن "كوادر فرعه تبذل جهوداً استثنائية واصلت خلالها العمل منذ الليلة الماضية واستطاعت من إعادة معظم خطوط الـ 11 و33 ك. ف الخارجة عن العمل وجاري العمل حالياً على إعادة المتبقي منها على الرغم من صعوبة الظروف الجوية وجسامة الإضرار المادية وقلة الإمكانيات".

 وكانت محافظة ذي قار قد شهدت مساء أمس الجمعة عواصف شديدة وأمطاراً غزيرة ضربت معظم مناطق المحافظة، والذي أدى الى خروج المحطة الحرارية عن العمل، مما أدى الى توقف وانقطاع تام للكهرباء في عموم المحافظة، والتي أعيد تشغيلها في وقت متأخر من مساء الجمعة. انتهى/8