تفاصيل جديدة عن سبب اختيار كرار العبادي محافظا لبابل

2018/10/27 07:22:52 م    
تفاصيل جديدة عن سبب اختيار كرار العبادي محافظا لبابل

نيونيوز/ بابل

كشف عضو مجلس محافظ بابل زيد وتوت، السبت، تفاصيل جديدة عن اختيار كرار العبادي محافظا لبابل، مبينا ان "عدم قناعة غالبية مجلس المحافظة بالمرشح الخاسر للمنصب عاد الجبوري ساعد العبادي في الحصول على غالبية الأصوات".

وقال وتوت لـ (نيو نيوز)، ان "تمسك الجبوري بترشيحه للمنصب وعدم قناعة غالبية الأعضاء بترشيحه رجح كفة العبادي".

واصاف ان "سبب اعتراض سائرون هو عدم حصولهم على منصب داخل المجلس بسبب سيطرة كتلة كفاءات على منصب رئيس المجلس والنائب الاول".

واوضح، انه تم الاتفاق على ان تحصل سائرون على منصب النائب لكنهم لم يحضروا الجلسة.

إلى ذلك، كشف مصدر سياسي مطلع في محافظة بابل، السبت، عن اسباب اعتراض التيار الصدري على اختيار كرار العبادي محافظا لبابل، موضحا ان "التيار الصدري يسعى من اختلاق هذه الازمة للحصول على منصب رئيس مجلس المحافظة".

وأضاف، ان الصدريين يحشدون لتظاهرات واسعة بعد زيارة الاربعين اعتراضا على اختيار العبادي محافظا.

وكانت النائبة عن تحالف سائرون، ولاء السعبري قد اعلنت، أمس الجمعة، أن نواب التحالف في بابل عازمون على التصدي لكل ملفات الفساد في المحافظة والكشف عن الاساليب والخطط غير القانونية والدستورية في الاستحواذ أو الالتفاف على المناصب القيادية، في اشارة الى عملية اختيار المحافظ الجديد.

وفي وقت سابق اعرب زعيم التيار الصدري عن رفضه للآلية التي تم بها اختيار العبادي محافظا، قائلا في تغريدة على "تويتر"، انه "لن نرضى أن تباع بابل وتشترى آثارها ومناصبها واراضيها وثرواتها من قبل الفاسدين والمتسلطين، لذا فعلى حكمائها ووجهائها تحريرها بالطرق الاجتماعية والسياسية اللائقة.. وإلا فإنها ستكون بأيد غير امينة، وانا على اتم الاستعداد للتعاون معكم".