جدل حول منصب الامين العام لمجلس الوزراء.. شخصيتان الاقرب حظا

2018/10/28 11:45:17 ص    
جدل حول منصب الامين العام لمجلس الوزراء.. شخصيتان الاقرب حظا

نيو نيوز/بغداد
ذكرت مصادر مطلعة، الأحد، أن جدلا كبيرا وخلاف بشأن اختيار منصب الأمين العام لمجلس الوزراء، وفيما بينت المصادر بأن المنافسة محتدمة بين مرشحين اثنين، هم الاقرب لتولي أحدهما المنصب.

وذكرت المصادر لـ(نيو نيوز)، أن "المنافسة محتدمة بين وزير البلديات الاسبق طارق الخيكاني، وبين رئيس مجلس محافظة ذي قار الحالي، حميد الغزي، وكلا المرشحين هما من التيار الصدري".
وأوضحت المصادر، أن "هناك رغبة من قبل قيادات التيار الصدري بتولي الخيكاني منصب الأمين العام لمجلس الوزراء وهي تضغط بإتجاه هذا الخيار، الا ان رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، لديه وجهة نظر اخرى في اختيار شخصية لهذا المنصب وهو رئيس مجلس المحافظة الحالي حميد الغزي".
وأضافت المصادر، "حتى الان لا تزال الامور عالقة، بسبب حساسية هذا المنصب، ولا تزال المفاوضات جارية، بشأن حسمه في الوقت المناسب".
وبالمقابل، قال الوزير الاسبق طارق الخيكاني في تصريح لـ(نيو نيوز)، بأن، "ما يشاع من حديث بشأن تشريحه لمنصب الأمين العام لمجلس الوزراء حتى الان هو كلام في الاعلام ليس الا، ولا يوجد أي تبليغ رسمي له بشأن هذا الموضوع".
وكان البرلمان قد صوت الأربعاء الماضي على 14 وزير من مجموعة 22 وزارة في كابينة عادل عبد المهدي، وفيما لا تزال المفاوضات جارية بشأن حسم بقية الوزارات والمناصب الاخرى المهمة في الحكومة. انتهى2