صحيفة: عبد المهدي يسعى الى تأسيس "ديوان رئاسي".. هذه مهامه

2018/10/29 12:52:44 م    
صحيفة: عبد المهدي يسعى الى تأسيس  ديوان رئاسي .. هذه مهامه

نيو نيوز/ متابعة

ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، الاثنين، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يسعى الى تأسيس ديوان لرئاسة الوزراء خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن قرار استمرار نوفل ابو الشون بإدارة مكتب رئيس الوزراء إداري وليس له جانب سياسي.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن "عبد المهدي وفي سياق إعادة هيكلة رئاسة الوزراء، منكبّ حالياً على تأسيس ديوان لرئاسة الوزراء، يضمّ الأمانة العامة للمجلس، ومكتب الرئيس، وعدداً من المديريات والأقسام التابعة له مباشرة، مهمتها تسهيل العمل الإداري، والرفع من جودته".

ونقلت الصحيفة عن مقرب من عبد المهدي قوله، إن "الرئيس سيلتزم بالفترة التي وضعها لنفسه (100 يوم)، مشيرا إلى أن “عبد المهدي وعد بأنه «سيعيد هيكلة مجلس الوزراء، من خلال ترشيق تشكيلة مجلس الوزراء والأمانة العامة للمجلس، وتبسيط آليات العمل، وحذف الأعمال والمناصب غير الضرورية أو دمجها، إضافة إلى وضع آليات وترتيبات لتسهيل وتسريع اتخاذ القرارات في مجلس الوزراء وفي الأمور المشتركة، ولحلّ التقاطعات بين الوزارات بعد تعريفها وتحديد جهات الاختصاص فيها".

وبينت الصحيفة، أنه "يقابل التفسيرات السياسية لقرار عبد المهدي تفسير إداري يورده مصدر مقرب من رئيس الوزراء إذ يرى أن الموضوع محدود في إطاره الإداري، نافياً أن يكون له أي جانب سياسي". انتهى2