تدريسي في جامعة الكوفة: وزارة التعليم ظلمت في عهد العيسى

2018/10/29 05:38:51 م    
تدريسي في جامعة الكوفة: وزارة التعليم ظلمت في عهد العيسى

نيونيوز/ متابعة

قال البروفيسور يوسف الطائي، الاثنين، ان وزارة التعليم العالي عهد الوزير السابق عبد الرزاق عيسى عانت من الظلم للطلبة والتصرفات الصبيانية التي لا تصب في مصلحة الطالب، لافتا الى ان هناك "ملفات فساد مثيرة".

وقال الطائي في منشور له موقع "فيسبوك"، ان "وزارة التعليم ظلمت في عهد عبد الرزاق العيسى عندما أصبح وزيرا، للتعليم فكنا نتأمل خيرا منه ولكن ذهلت كل الأوساط الأكاديمية وموظفي الخدمة الجامعية وأبنائنا الطلبة بقراراته التي لا تصب في المصلحة العامة"، مضيفا ان "قام باستهداف شخصي لأغلب الكفاءات وحارب صغار الموظفين وسهل قبول ابنائه في الدراسات العليا وحرم المستحقين وهنالك عشرات الملفات والتساؤل المطروح هنا هذا الشخص فشل فشلا ذريعا في إدارة جامعة الكوفة وأخرج منها بمظاهرة كيف يعاد تصنيعه ليكون وزيرا لأنه أعطى ضمانات لبعض الكليات الأهلية للاعتراف بها مما سهل عملية استيزاره".

وذكر الطائي انه "استخدم استراتيجية الاقصاء لكل من يقول له انت مخطئ فحارب المفتش العام لأنه أرسل قائمة طويلة لفساده إلى مجلس الوزراء وحارب بعض العمداء لأنهم قالوا الحق".

وأضاف "هو أكثر وزير حاز على التوبيخ والشتائم ولكن الكرامة غادرت محيا هذا الرجل وكان من النبل أن يقدم إعفائه واعتذاره من المجتمع الذي سبب لهم الأذى. اليوم نناشد كل الأكاديميين الأحرار ان تكون لنا وقفة جادة وأن نتضامن وتقدم شكوى جماعية للمدعي العام والقضاء العراقي وجمع ملفات الفساد المثيرة والكثيرة ليكون عبره لغيره".

وختم الطائي قائلا: "هذا أضعف الإيمان لا نريد ان تطبق علينا مقولة من يهن يسهل عليه الهوان، نحن أعزه وابرار وقادة العراق ألم يسمينا الناس والشعب بالتكنوقراط فلنكن أحرار في دنيانا ونحارب الفساد والمفسدين ، هل نتخوف او نخاف من كلمة عدل عند وزير جائر اتركوا الخوف ولبني وزاتنا ووطننا".