بالدولار.. قائمة بالرشاوى التي دفعها داعش لإطلاق قادته المحكومين

2018/10/29 07:00:28 م    
بالدولار.. قائمة بالرشاوى التي دفعها داعش لإطلاق قادته المحكومين

نيونيوز/ بغداد

كشفت وثيقة مسربة من ضمن وثائق تم العثور عليها في مخابئ داعش، الاثنين، عن إطلاق سراح عدد من قادة في تنظيم داعش الارهابي المعتقلين في السجون العراقية، مقابل رشاوى مالية، وضمن اجراءات قانون العفو الذي اقر في الدورة البرلمانية الماضية.

وبحسب الوثيقة التي حصلت عليها (نيونيوز)، فان ما يعرف بهيئة شؤون الاسرى والشهداء في تنظيم داعش الارهابي قد وافقت على صرف مبالغ بالدولار، من اجل إطلاق سراح قادة في التنظيم محكومين بالمؤبد في السجون العراقية.

 حيث تم صرف (1000 دولار على المدعو اسامة صالح رحيم، و300 دولار على المدعو عبد الحق اسماعيل، و400 دولار على محمد صبر رحيم، و500 دولار على حسن علي حسين، و1000 دولار على محمد عماد جبار، 600 دولار على عثمان منذر شهاب، و200 دولار على علي صبحي، و1000 دولار على علي تايه، و200 دولار على نزار لطيف، و300 دولار على عمر بكر، و600 دولار على محمد خبير، 500 دولار على خالد محمد".

 وفي وقت سابق كشفت وثائق مسربة تمت مصادرتها من مخابئ تنظيم داعش الارهابي، عن إطلاق التنظيم الارهابي لعدد من عناصره من سجون الحكومة العراقية مقابل أموال وضمن اجراءات قانون العفو الذي اقر في الدورة البرلمانية الماضية.

ووفقا للوثائق المسربة، فان ما يعرف بهيئة شؤون الاسرى والشهداء في التنظيم الارهابي وافقت على صرف (1500$) من أجل إكمال إجراءات العفو عن المحكومة بالمؤبد (عامر خطاب احمد علي)، وقد ادرجت الوثيقة المرفقة اسم المحامي المسؤول عن إكمال الاجراءات.

فيما كشفت وثيقة مسربة أخرى، عن إطلاق سراح معتقل للتنظيم اسمه (مثنى عبد الجبار اسماعيل) مقابل (5000$) من داخل سجن سوسة في اقليم كردستان العراق. انتهى/8