الزبيدي يحذر من خلايا داعش في العراق واجتماعات لحزب البعث جناح عزت الدوري

2018/10/29 07:39:45 م    
الزبيدي يحذر من خلايا داعش في العراق واجتماعات لحزب البعث جناح عزت الدوري

نيونيوز/بغداد

حذر القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي، باقر جبر الزبيدي، من مخاطر الخلايا النائمة لداعش في مناطق جبال حمرين ومكحول والحويجة وجنوب الموصل، مشيراً الى أن التطورات الأمنية الأخيرة تشبه ظروف شهر تشرين الأول عام 2013.

وقال الزبيدي في بيان، تابعته (نيونيوز)، الاثنين، أن "داعش يتقدم نحو الحدود العراقية، بعد تسلسله من إدلب والرقة السوريتين وتصادمه مع قوات سوريا الديمقراطية، وتقهقر تلك القوات امامه بسبب عدم توفر تغطية ودعم جوي من قبل الأمريكان".

وأضاف الزبيدي، "نبهنا من مخاطر الخلايا النائمة لداعش، في مناطق جبال حمرين ومكحول والحويجة وجنوب الموصل، ومخاطر تواجد عناصر داعش في أعالي الفرات (القائم والبغدادي) ووادي حوران ووادي الأبيض ووادي القذف".

وتابع الزبيدي، أن " هنالك معلومات متوفرة عن اجتماعات عناصر حزب البعث، جناح عزت الدوري، في شمال العراق، وانتشارهم في المحافظات الجنوبية"، مؤكداً أن "هذه التطورات تأخذنا الى شهر تشرين الأول عام 2013، حيث تتشابه الظروف، عندما حذرنا بسيطرة داعش على الموصل والأنبار، وهذا ما يهدد الأمن الوطني وسلامة الارض والشعب".

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية، قد ألقت منشورات الى قوات الحشد الشعبي المتواجدة على الحدود السورية، حذرت من خلالها من محاولات عناصر لتنظيم "داعش" عبور الحدود الى العراق.

وتخوض (قوات سوريا الديمقراطية* منذ العاشر من ايلول الحالي، معارك ضد بقايا تنظيم داعش في دير الزور، وتقدمت في مناطق عدة، وخلفت المعارك 496 قتيلا في صفوف التنظيم و270 مقاتلا من قوات سوريا الديموقراطية، بحسب المرصد لسوري لحقوق الإنسان.