نائب عن الفتح: بعض النواب "شواذي"

2018/10/30 11:26:56 ص    
نائب عن الفتح: بعض النواب  شواذي

نيونيوز/ ذي قار

أوضح النائب عن تحالف الفتح عبد الأمير تعيبان الدبي، الثلاثاء، بشأن اتهامه بعض السياسيين بـ "الزعيق" من مكان الى آخر دون الرجوع الى الكتلة التي تضمهم مبينا انه "لقد كان البعض وأكرر (البعض).. كما قلتها سابقا".

وقال الدبي في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه، انه "كان لي تصريح في لقاء على قناة دجلة الفضائية، وصدر لي توصيف للبعض اثار تصريحات مستغربة من بعض الكتل والتي كنت اتمنى ان يكون اتساع صدرهم بقدر المساحة التي يحاولون اشغالها من خارطة العراق السياسية، وان يتفهموا القصد منها وان يصلحوا من شأن الذين قصدتهم او يعتذروا عن التجاوز الذي حصل على المؤسسة التشريعية العليا في البلاد".

وبين الدبي "لقد كان البعض وأكرر، (البعض)، كما قلتها سابقا وكما وصفتهم بعبارة "الشواذي" وَهذَا اقل وصف يطلق عليهم لما مارسوه من طرق فجة بالتحرك من مكان الى مكان والزعيق والتحدث باسم البناء والإصلاح والإعمار دون اخذ رأي نواب التحالفين ومصادرة رأي الآخرين والوصول لقرب المنصة والطلب من رئيس الوزراء المكلف ان يتوقف عن إكمال اسماء الوزراء الباقين من الوزارات".

كما تساءل الدبي "من أعطاهم هذا الحق؟ وباي صفه يتجاوزون على المؤسسة التشريعية التي كنت أتأمل من رئاسة المجلس هي من تعيد الاعتبار للمجلس امام البعثات الدبلوماسية والكثير من دول العالم خاصة وان النقل التلفزيوني كان مباشر، فاذا كان هؤلاء الذين وصفتهم ضيوف عليهم ان يلتزموا بأدب الضيف، لكن هذا لم يحصل".

وأكد ان "بخصوص ما ذكرت من ان هذه الكتل تعلن غير ما تبطن، فهذا الكلام صحيح وبالأخص ما ذكرت حول امانة بغداد وهذا امر يعرفه حتى من هو خارج المعترك السياسي لذا اتمنى ان لا يساء فهم ما ذكرت".