حزب طالباني يحذر من تهميش دوره ويحدد مناصبه في حكومة الإقليم

2018/10/30 11:47:29 ص    
حزب طالباني يحذر من تهميش دوره ويحدد مناصبه في حكومة الإقليم

نيونيوز / السليمانية 
 
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غازي كاكائي، الثلاثاء، استحالة تشكيل اية حكومة في اقليم كردستان دون مشاركة الاتحاد الوطني فيها.

وقال كاكائي في تصريح خص به (نيو نيوز) انه "ينبغي التعامل مع الاتحاد الوطني كقوة رئيسية في اقليم كردستان انتخابيا ونفوذا واي تهميش لنا ليس في صالح كردستان".

واضاف، ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني يريد الاستحواذ على جميع المناصب وهذا ليس صحيحا فحصوله على منصب رئيس الحكومة الذي يمارس صلاحيات رئيس الاقليم في الوقت الحالي، يحتم عليه ان يقبل بتولي مرشح من الاتحاد الوطني لشغل منصب رئيس برلمان كردستان".

واضاف ان "الاتحاد الوطني يشكل قوة رئيسية وصاحب نفوذ كبير في محافظتي السليمانية وحلبجة ولا يمكن التعامل معه كقوة عادية لان ذلك لا يساعد على استقرار الاقليم في المرحلة المقبلة".

واشار الى ان "الاتحاد الوطني سيطالب بمنصبي رئيس برلمان الاقليم ونائب رئيس الحكومة كمناصب سيادية بالاضافة الى عدد من الوزارات تتناسب مع استحقاقه الانتخابي والسياسي".

يشار الى ان برلمان اقليم كردستان الحالي سيعقد جلسة له يوم غد الاربعاء لانهاء دورته التشريعية الرابعة والايذان للبرلمان الجديد بالاجتماع مطلع الشهر المقبل بجلسة تكون برئاسة اكبر الاعضاء سنا حسب النظام الداخلي لبرلمان الاقليم.