جهانغيري: مسيرات الاربعين تحيي الاسلام المقارع للظلم

2018/10/30 11:56:32 ص    
جهانغيري: مسيرات الاربعين تحيي الاسلام المقارع للظلم

نيونيوز / متابعة

قال النائب الاول لرئيس الجمهورية الإيرانية اسحق جهانغيري، ان "الطبيعة الشعبية سمة تتميز بها مسيرات الأربعين"، مؤكدا ان "هذه المسيرات تحيي الاسلام المقارع للظلم".

وأضاف، اسحاق جهانغيري، الثلاثاء، لدى وصوله مطار النجف الاشرف في حديث لوسائل الإعلام "ان الاربعين بات اليوم رمزا مهما في العالم الاسلامي وان الملايين من عشاق الامام الحسين عليه السلام يشاركون في هذه المراسم وهذه المسيرات العظيمة".

واوضح ان "الاربعين يحمل رسائل عديدة في المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية"، مؤكدا ان "مسيرات الاربعين باتت اليوم رمزا لاقتدار الامة الاسلامية خاصة الشعبين والحكومتين في إيران والعراق".

ووصف مراسم الاربعين بانها تؤدي الى احياء الاسلام المقارع للظلم والاسلام الذي يقول 'لا' لجميع انواع الظلم الذي حمل رايته الامام الحسين عليه السلام.

واشار الي المشاركة الواسعة لأبناء الشعب الايراني في مسيرات الاربعين قائلا: انه "يشارك في مراسم العام أكثر من مليوني ايراني من عشاق الامام الحسين".

وقال" انه "يشارك الى جانب سائر المواطنين في هذه المراسم ليعبر عن شكره للعراق حكومة وشعبا لاستضافة زوار الامام الحسين".

وأضاف، النائب الاول لرئيس الجمهورية انه "ليس هناك حكومة تستضيف هذا العدد المليوني من الزوار في برهة زمنية محددة، مؤكدا ان "الشعب العراقي يستضيف بأفضل صورة ممكنة الزوار دون ان تحدث اي مشكلة امنية وهذا ما يدل على اقتدار الحكومة العراقية ونحن نأمل في ان نشهد المزيد من النجاح للحكومة العراقية الجديدة".

وكان في استقبال النائب الاول لرئيس الجمهورية في مطار النجف صباح اليوم الثلاثاء محافظ مدينة النجف الاشرف وعدد اخر من المسؤولين.