سباق في كربلاء للاعلان عن اعداد الزائرين وآخر لاعلان انتهاء الخطة الامنية

2018/10/30 04:20:57 م    
سباق في كربلاء للاعلان عن اعداد الزائرين وآخر لاعلان انتهاء الخطة الامنية

نيونيوز/ كربلاء

تتنافس الجهات الحكومة المحلية في كربلاء على اعلان اعداد الزائرين الذين وفدوا الى المدينة لاحياء زيارة الاربعين.

العتبة الحسينية كانت اول من اعلن احصائية اولية للزائرين عبر كاميرات العد الالكترونية ، حيث بلغ عدد الزائرين بحسب العتبة 11, 853,487 زائرا منذ اليوم العاشر من صفر حتى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، بحسب بيان لمركز المراقبة الالكترونية في العتبة.

بدورها سارعت اللجنة العليا لإدارة الزيارات المليونية المرتبطة بالحكومة المحلية الى اعلان دخول 13 ملون زائر بحسب ما رصده مراقبوها، بينهم ميلوني زائر اجنبي، بعد نصف ساعة من اعلان العتبة الحسينية لاحصائيتها.

سباق بين الحشد والقوات الامنية 

في السياق ذاته ، ثمة سباق اخر بين الحشد الشعبي من جهة وقيادة عمليات الفرات الاوسط وقيادة شرطة كربلاء من جهة اخرى على اعلان انتهاء الخطة الامنية ونجاحها.

اول المبادرين كانت فرقة العباس القتالية ، المعروفة بـ (اللواء 26 حشد شعبي) حيث اعلنت في بيان تلقته (نيونيوز) ،انتهاء خطتها لتأمين الزيارة معلنة دورها في تفتيش الزائرين وفرض حظر على الطيران المسير وتقديم الخدمات للزائرين.

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس دخل هو الاخر مضمار هذا السباق ، اذ اعلن في مؤتمر صحفي عقده قرب العتبة الحسينية ، انتهاء الخطة الامنية بمشاركة "واسعة للحشد الشعبي اكبر بكثير من السنوات السابقة".

بعدها بدقائق، خرجت قيادة عمليات الفرات الاوسط ببيان مشترك مع قيادة شرطة المحافظة ، حصلت عليه (نيونيوز)، اكدت في عدم انتهاء الخطة الامنية للزيارة، مشيرة الى بقائها مع تدفق "الزحف المليوني الى كربلاء واستمرار عملية نقل الزائرين".

فيما اكدت مصادر صحفية لـ (نيونيوز) ، انه سيتم الاعلان بشكل رسمي عن انتهاء الخطة الامنية للزيارة بمؤتمر مشترك مع قياد عمليات الفرات الاوسط يعقد يوم غد الاربعاء.