وزارة الاتصالات تسعى لوضع أنظمة على شركات التسويق عبر الانترنت

2018/10/30 04:59:53 م    
وزارة الاتصالات تسعى لوضع أنظمة على شركات التسويق عبر الانترنت

نيونيوز/بغداد

أعلن وزير الاتصالات، نعيم ثجيل الربيعي، عن سعيه لتفعيل التجارة الالكترونية عبر ويب سايت معين ووضع أنظمة على شركات القطاع الخاص التي تسوق عبر الانترنيت.

وقال الربيعي في بيان، تلقت (نيونيوز) نسخة منه، أن "الوزارة تسعى إلى تفعيل التجارة الالكترونية، إذ من المفروض أن تكون عبر ويب سايت معين، كما يشترط وجود أنظمة لبعض شركات القطاع الخاص تسوق عبر الانترنيت، وهذا التسوق الالكتروني موجود على ارض الواقع في العراق بشكل فعلي، لتسويق كل المنتجات".

واكد الربيعي، على "أهمية دور التجارة الالكترونية في المرحلة المقبلة ورفد الاقتصاد العراقي إذ تعد الاتصالات هي أحد أهم مصادر الدخل للدول"، موضحاً أن "الوزارة تسعى إلى فتح المجال للقطاع الخاص لأخذ دوره ويبرز لكن مؤسسات الدولة إذا لم تتعاون مع القطاع الخاص لا يحدث تطور في هذا المجال، فلا بد من وجود تعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص".

وتابع "رغم أن القطاع الخاص عمل قبل المؤسسات الحكومية في هذا المجال، ومن المفروض أن يكون بإشراف حكومي، وتحت السيطرة لرعاية هذه المشاريع بشكل رسمي تحت عاتق المؤسسة الحكومية، لمنع حدوث النصب والاحتيال للمستخدمين".

وأشار الى "حمله طموحات مستقبلية وواقعية للتطبيق"، مؤكداً ان الوزارة "تخطط إلى عملية جرد للمشاريع التي توقفت ولم تنفذ، والأموال التي هدرت على مشاريع لم تنفذ، ولن أخفى أي شيء عن الإعلام سواء كان سلبي أو ايجابي لأننا جادون وصادقون بخدمة البلد". انتهى6