السلطات الاسترالية تعلن شروط منح تأشيرات الدخول لأراضيها

2018/10/31 02:04:24 م    
السلطات الاسترالية تعلن شروط منح تأشيرات الدخول لأراضيها

نيونيوز / متابعة

أعلنت السلطات الأسترالية، الأربعاء، أنواع وأعداد التاشيرات التي تمنحها دائرة الهجرة الاسترالية للاشخاص الذين يرومون دخول أراضيها، مؤكدة أن الغرض من الزيارة هو الاساس الذي يحدد نوعيتها، فيما لفتت الى أن التأشيرات الانسانية واللجوء لها ستة فئات وتمنح وفق شروط صارمة.

وقالت السلطات الأسترالية في تقرير أورده راديو "أس بي أس" الأسترالي، وتابعته(نيو نيوز) إن "قائمة باهم فئات التأشيرات التي يمكن التقديم لها لدخول استراليا، هي تأشيرات الزيارة التي تضم الفئة ست تاشيرات مختلفة وهي تعطي حق البقاء المؤقتة في استراليا لاغراض الزيارة فقط"، مبينة أن "التقديم لهذه التاشيرة يشترط أن تروم زيارة استراليا للقاء الاقارب او للسياحة او للعمل خلال العطلة".

وأضافت، أن "فئة تاشيرات العمل والعمال الماهزين تضم 22 تاشيرة تخص العمل والعمال المهرة"، موضحة أنها "ميزات هذه التاشيرات تختلف من واحدة لاخرى فبعضها يعطي حق الاقامة الدائمة والعمل والعيش في استراليا والاخر يعطي حق العمل والاقامة المؤقتة في البلاد".

وأوضحت، أن "فئة تاشيرات الدراسة والتدريب تضم ثلاث تاشيرات فقط وهي جميعاً تاشيرات مؤقتة تتيح لحاملها البقاء في استراليا لاغراض الدراسة والتدريب"، مشيرة الى أن "هذه التاشيرة تعطي حق العمل الجزئي لحاملها الا اذا نصت على غير ذلك شروط منح التاشيرة".

أما بشأن تأشيرات العائلة والزواج، قالت السلطات الأسترالية، إن "هذه الفئة تضم 22 تأشيرة مختلفة تخص استقدام احد افراد العائلة او الزوج او الزوجة او الشريك او الخطيب او الخطيبة"، مؤكدة أن "ميزات كل واحدة منها وكذلك تتنوع شروط كل منها، وتعتمد هذه التاشيرة على وجود احد الاقارب في استراليا مثل الاب او الام او الابن او الزوج او الخطيب والخطيبة او الاقارب. كما تعطي بعضها الحق بضم يتيم من احد الاقارب وفق شروط محددة، كما توجد تاشيرة لاستقدام شخص يعتني بشخص موجود اصلا في استراليا لاغراض تقديم الرعاية له ويسمى بالانجليزية ب carer مثال ذلك استقدام الاخت للعناية باختها في حال مرضها مؤقتاً او بشكل دائم وفق شروط تحددها دائرة الهجرة في كل حالة".

ووصولا الى التأشيرات الانسانية واللجوء الأكثر صرامة في أستراليا، فإن "هذه الفئة تضم 6 تاشيرات يتم التقديم على 5 منها من خارج استراليا فيما يتم التقديم على التاشيرة السادسة والمسماة بتاشيرة الحماية من داخل استراليا"، بحسب السلطات الأسترالية التي أكدت أن "هذه التاشيرة لمن تنطبق عليه تعريف الامم المتحدة للاجئ وفق شروط تضعها دائرة الهجرة الاسترالية، وتعطي هذه التاشيرات لحاملها حق الاقامة الدائمة والعمل والعيش في استراليا".

كما توجد تأشيرات متنوعة تخص حالات خاصة مثل العمل على ظهر سفينة تروم الدخول لاستراليا او تاشيرة العلاج او تأشيرة مقيم عائد او تاشيرة الفئة الخاصة. انتهى 3