خلافات الكرد حول "حقيبة الهجرة" تعرقل تسمية محافظ لكركوك

2018/10/31 11:29:31 ص    
خلافات الكرد حول  حقيبة الهجرة  تعرقل تسمية محافظ لكركوك

نيو نيوز / كركوك

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، إيقاف المفاوضات حول منصب محافظ كركوك لحين الفراغ من توزيع المناصب في بغداد، مؤكدا وجود تفاهمات مع مكونات المحافظات تصطدم بعرقلة الديمقراطي الكردستاني.

وقال مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، في تصريح لـ (نيو نيوز)، ان حزبه "أوقف المفاوضات على هذا المنصب بشكل مؤقت لحين حسم المناصب في بغداد وخاصة مسألة تسمية مرشحه خالد شواني لإحدى الوزارات من عدمه".

واضاف المسؤول الكردي ان "هنالك تفاهمات وصلت مراحل متقدمة بين المكون التركماني والاتحاد الوطني على تسمية مرشح من الاتحاد لشغل منصب محافظ كركوك ولكن الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول عرقلة هذه التفاهمات ويمنع اعضاءه من حضور جلسات مجلس المحافظة للإخلال بالنصاب".

ولفت المصدر الى ان " الاتحاد الوطني ينتظر في حال عدم حصول خالد شواني على وزارة العدل او وزارة الهجرة والمهجرين فسيكون مرشحه الوحيد لمنصب محافظ كركوك وقد أجّل حسم تسمية المنصب لحين الانتهاء من تشكيل الكابينة الوزارية ".

ويتنافس الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين للظفر بوزارة الهجرة والمهجرين المخصصة للمكون الكردي في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.