الجبهة التركمانية: مواقف حداد من كركوك "لاينبغي السكوت عليها"

2018/10/31 12:47:04 م    
الجبهة التركمانية: مواقف حداد من كركوك  لاينبغي السكوت عليها

اعتبرت الجبهة التركمانية، الأربعاء، تصريحات النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشأن كركوك، بأنها مواقف "لاينبغي السكوت عليها".

وكان بشير حداد، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، اعتبر، في مؤتمر مشترك مع رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني عقده في أربيل، عودة سيطرة الحكومة الاتحادية على الأوضاع في كركوك بأنه مخالف للقانون والدستور العراقي، وتعهّد بتطبيع أوضاع المحافظة وانهاء المظاهر العسكرية فيها.

وتعليقاً على ذلك، قال نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، في تصريح اطلعت عليه (نيونيوز)، "لا ينبغي السكوت عن الخطوة الخطيرة التي قام بها نائب رئيس مجلس النواب بزيارة ما يسمى مجلس محافظة كركوك والالتقاء بريبوار وعقد مؤتمر صحفي مشترك".

وشنت القوات العراقية المشتركة عملية عسكرية بمحافظة كركوك أطلق عليها اسم (فرض الأمن) لاستعادة السيطرة على الأراضي المتنازع عليها وإرجاع حدود ما قبل 2003. وجاءت العمليات اثر الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان في أيلول 2017.

وأعلن الجيش العراقي في 16 تشرين الاول 2017 ، عن سيطرته على مطار كركوك العسكري وقاعدة كي وان، وعلى عدد من الحقول النفطية شمالاً، وعلى شركة نفط الشمال، وناحية ليلان