البرلمان يعرض وزراء عبدالمهدي على "المساءلة والعدالة"

2018/10/31 02:56:12 م    
البرلمان يعرض وزراء عبدالمهدي على  المساءلة والعدالة

نيونيوز / بغداد

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأربعاء، هيئة المساءلة والعدالة الى التحقق من شمول 22 وزيرا قدمهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وصوت البرلمان على بعضهم فيما تم تأجيل طرح 8 منهم الى جلسة لاحقة.

وطالبت وثيقة صادرة من رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وحصلت (نيونيوز) على نسخة منها، هيئة المسائلة والعدالة "بيان موقف السادة المرشحين للحقائب الوزارية المرفقة اسماؤهم طيا والتي تبدأ بالتسلسل(1_اسماء سالم صادق) وتنتهي بالتسلسل(22_هشام داود عزيز عباس الدراجي) بشكل مفصل ودقيق".

وتعتبر أسماء سالم مرشحة تحالف الفتح لحقيبة العدل التي ذهبت الى المكون المسيحي، إلا ان اعتراضات بعض الكتل منعت طرح اسمها في جلسة نيل الثقة.

ويبدو ان هشام الدراجي بات ابرز المرشحين الى شغل حقيبة الدفاع بعد تراجع عبدالمهدي عن طرح اسم فيصل الجربا  كوزير للدفاع رغم وجوده على القائمة النهائية للكابينة الوزارية.

وصوت مجلس النواب العراقي، بجلسته التي عقدها بيوم 24 من الشهر الجاري، على 14 وزيرا في حكومة عادل عبد المهدي الجديدة من اصل 22 وزيرا. و يعتزم البرلمان تمرير ما تبقى من الأسماء المرشحة  للتصويت  في الجلسة المقرر انعقادها بتاريخ 6 تشرين الثاني المقبل. انتهى 3