نواب بابل: لن نصوت على موازنة 2019 اذا لم تنصف محافظتنا

2018/10/31 03:29:09 م    
نواب بابل: لن نصوت على موازنة 2019 اذا لم تنصف محافظتنا

نيونيوز / بغداد

لوّح نواب عن محافظة بابل، الأربعاء، بعدم التصويت على موازنة 2019 في حال عدم انصاف محافظتهم ومنحها مخصصات مالي كافية للنهوض بواقعها الخدمي الذي وصفوه بالمتردي نتيجة اهمال الحكومات الماضية.

أكد النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الأربعاء، على ان نواب محافظة بابل لن يصوتوا على موازنة العام المقبل اذا لم تنصف فيه محافظاتهم ويخصص لها مبالغ مالية من اجل النهوض بواقعها المتردي نتيجة الاهمال الحكومي للمحافظة منذ اعوام

وقال النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه، ان "محافظة بابل تعاني تدهور ا كبيرا وعلى كافة المجالات الصحية والتعليمة وتعطيل تام بالبنى التحتية للمحافظة نتيجة عدم توفر السيولة المالية والدعم الحكومي منذ فترة طويلة والمحافظة مهمشة بشكل تام".

وأضاف البعيجي "إذا لم تشهد موازنة العام المقبل تخصيص مبالغ مالية لمحافظة بابل تختلف عن موازنة العام الحالي سنقف بوجه تمريرها ولن نسمح به باعتبارنا ممثلين عن اهالي بابل ونطالب بحقوقهم المهمشة منذ اعوام من قبل الحكومة الاتحادية التي لم تنصف محافظة بابل منذ سقوط النظام البائد والى يومنا هذا".

واعتبر النائب عن بابل ان " التدهور الكبير الذي اصاب محافظة بابل الحق بها ضررا كبيرا"، مشيرا الى ان "اهالي المحافظة يعانون نتيجة تدهور الواقع الخدمي والصحي والتعليمي بالرغم من اهالي بابل قدموا الشهداء دفاعا عن ارض الوطن ومقدساته دون تأخير".

وتابع البعيجي "نأمل من السيد رئيس الوزراء ان ينصف محافظة بابل حتى وان كان انصافها متأخرا بموازنة العام المقبل والا سيكون لنا موقف داخل قبة البرلمان للمطالبة بحقوقنا المسلوبة وسيناريو موازنة العام الحالي لن نسمح بان يتكرر نهائيا".