النواب التركمان والعرب ممتعضون من لقاءات وتصريحات الحداد اليوم

2018/10/31 07:16:12 م    
النواب التركمان والعرب ممتعضون من لقاءات وتصريحات الحداد اليوم

نيونيوز / بغداد

أبدى ممثلو عرب وتركمان محافظة كركوك، الاربعاء، امتعاضهم من زيارة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، لرئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، وعقدهم مؤتمراً صحفياً مشتركاً، اعتبروا فيه المحافظة محتلة.

وقال النائب السابق عن التركمان في مجلس النواب حسن توران في بيان تلقته (نيونيوز)، ان "النواب التركمان والعرب عن محافظة كركوك في مجلس النواب العراقي، يؤكدون امتعاضهم الشديد لما قام به ممثل أكبر سلطة تشريعية في البلد بزيارة رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة الهارب من وجه العدالة في اربيل وعقدهم مؤتمراً صحفياً مشتركاً واعتبار محافظة كركوك محافظة محتلة وتدار من قبل العسكر، في سابقة خطيرة لا يمكن لمجلس النواب السكوت والتغاضي عنها".

وأضاف البيان، ان "اعادة سلطة القانون الى المحافظة كانت بإرادة ومطالب اهلها لإنقاذهم وتحسن الوضع الامني في محافظة كركوك بوجود القوات الاتحادية وشعر بذلك كل مكونات المحافظة"، داعياً "مجلس النواب العراقي الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق نائب رئيس المجلس والاعتذار من العراقيين جميعاً باعتبار ان المؤتمر الصحفي اعتبر القوات الاتحادية قوات محتلة لمحافظة كركوك".

وزار النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني في مكتب إقليم كوردستان لمجلس محافظة كركوك في محافظة أربيل، وعقدوا مؤتمراً صحفياً مشتركاً جاء فيه ان "16 أكتوبر والأحداث التي تلته كانت خارج إطار القانون والدستور". انتهى7