نيمار يواجه عقوبة بالسجن 6 سنوات بتهمة "فساد"

2018/11/01 11:08:41 ص    
نيمار يواجه عقوبة بالسجن 6 سنوات بتهمة  فساد

نيونيوز/ متابعة
كشف القاضي المشرف على التحقيق في مخالفات مفترضة في عملية انتقال اللاعب البرازيلي نيمار الى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عام 2013، مبينا أن "النجم البرازيلي قد يواجه عقوبة بالسجن قد تصل الى ست سنوات".

وينتظر نيمار وذووه ورئيس برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسل المحاكمة بتهم "فساد" في ضم المهاجم الحالي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، من ناديه السابق سانتوس عام 2013.
ويتعين على بارتوميو، روسل وبرشلونة أن يمثلوا أمام القضاء أيضا بجريمة "الغش"، وكذلك النادي السابق لنيمار في البرازيل، نادي سانتوس ورئيسه السابق أوديليو رودريغيش فيليو.
وفتحت القضية بناء على شكوى تقدمت بها مجموعة "دي آي اس" البرازيلية، التي كانت تملك جزءا من حقوق اللاعب، بعدما اعتبرت نفسها متضررة من عملية الانتقال الى النادي الكاتالوني.
واعتبر القاضي خوسيه ماريا فاسكيز هونروبيا الأربعاء، أنه بحسب الاتهام المقدم من قبل المجموعة البرازيلية بـ "الفساد والغش"، "قد تتراوح العقوبة التي قد تفرض مبدئيا (على نيمار)، بين أربع وست سنوات".
وبما أن العقوبة قد تتجاوز خمس سنوات، أشار هونروبيا الى أنه يجب أن يتولى ثلاثة قضاة محاكمة اللاعب، وقد عرض القضية على الغرفة الجزائية التابعة للمحكمة الوطنية في إسبانيا. انتهى4