حزب بارزاني يتمسّك بترشيح محافظ أربيل لحقيبة الهجرة

2018/11/01 11:36:02 ص    
حزب بارزاني يتمسّك بترشيح محافظ أربيل لحقيبة الهجرة

نيونيوز / اربيل

جدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، تمسكه بترشيح محافظ أربيل نوزاد هادي لتولي حقيبة الهجرة والمهجرين، مؤكدا احقيته بتولي الوزارة، ورافضا بشدّة التنازل عما اسماه باستحقاقه الانتخابي.

وتدور خلافات بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني حول حقيبة الهجرة المهجرين التي تم ترشيح خالد شواني لتوليها لكنه رفض ذلك بعد ان تم ابعاده عن حقيبة العدل في الساعات الأخيرة.

وقال دانا جزا، النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني إن "أمر تسمية مرشحنا لمنصب وزارة الهجرة والمهجرين محسوم ولاجدال فيه"..

وأضاف جزا، في تصريح خاص بـ (نيونيوز)، "لن نقبل اطلاقاً المساومة على حصتنا في الوزارة، لان هذا استحقاق انتخابي للحزب، وقدمنا الكثير من التنازلات في سبيل المضي بتشكيل الحكومة".

واضاف النائب الكردي ان حزبه "مايزال متمسكا بمرشحه نوزاد هادي لشغل منصب وزارة الهجرة والمهجرين"، مردفاً "لن نقبل بترضية الاطراف الاخرى على حساب استحقاقنا اطلاقا".

واشار النائب دانا جزا الى ان "الديمقراطي الكردستاني سيطالب بحصته في الهيئات المستقلة ووكلاء الوزارات وفق استحقاقه الانتخابي باعتباره الحزب الفائز الاول عن اقليم كردستان وهذا يضفي لنا تمثيلا شرعيا عن الشعب الكردي".

يشار الى ان مجلس النواب صوت على 14 وزيرا ضمن الكابينة الوزارية، فيما تم تأجيل التصويت على 8 وزراء اخرين الى جلسة يوم 6 تشرين الثاني المقبل.