هكذا شكر مسؤول إيراني "السخاء العراقي" مع زوار الاربعينية

2018/11/01 03:43:53 م    
هكذا شكر مسؤول إيراني  السخاء العراقي  مع زوار الاربعينية

نيونيوز / بغداد

قدّم زائرون ومسؤولون إيرانيون شكرهم لما اسموه بـ"الكرم العراقي" خلال موسم الزيارة الاربعينية التي أقيمت الثلاثاء الماضي.

وأظهرت فيديوات تداولتها مواقع إيرانية وعراقية على التواصل الاجتماعي مجموعات من الزائرين الإيرانيين وهم يرددون ابياتاً من الشعر العربي تضمنت شكر العراقيين على سخائهم وضيافتهم لزوار الاربعينية.

وردد الزائرون الإيرانيون الذين جالوا على مواكب الخدمة العراقية "انتم الكرماء... انتم الشرفاء / شاكرون لكم كل هذا السخاء".

بدوره وجه وزير الثقافة الايراني عباس صالحي رسالة لحكومة العراق وشعبه بعد انتهاء مراسيم زيارة اربعين الامام الحسين(ع)، التي شارك فيها اكثر من مليون ايراني. وقال صالحي في تغريدة عبر موقع "تويتر"، "بكل حب وشهامة، وكرم وضيافة، ونوايا صافية، وحنان وحماس واندفاع، استقبل الشعب والحكومة العراقية عشرات الملايين من زوار الاربعين واستقبلوهم على مائدة الحسين، الشعب والحكومة الايرانية تعتز وتقدر كرم هذه الضيافة".

واصدرت السفارة والقنصليات الثلاث العراقية في ايران والمراكز الاحد عشر المقامة لاصدار التاشيرات، اكثر من مليون تاشيرة دخول للعراق للزوار الايرانيين الراغبين بزيارة  كربلاء في اربعينية الامام الحسين (ع). يذكر ان قيادة عمليات الفرات الاوسط اعلنت عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بتأمين زيارة الاربعين. انتهى 3