اليكتي: مستعدون للحوار مع الحزب الديمقراطي لتشكيل الحكومة الجديدة

2018/11/01 05:18:07 م    
اليكتي: مستعدون للحوار مع الحزب الديمقراطي لتشكيل الحكومة الجديدة

نيونيوز/ السليمانية

أكد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني حاكم قادر، الخميس، ان الاتحاد الوطني سيشارك في الحكومة المقبلة، لافتا الى الاستعداد للحوار مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال قادر خلال مؤتمر صحفي مع عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف طيفور تابعته (نيونيوز)، ان "الاتحاد الوطني وبما يمتلك من ثقل ومكانة سيشارك في الحكومة الجديدة، مع الحزب الديمقراطي الكردستاني"، مشيرا الى ان "المسؤولية تقع على عاتق الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف "اننا سنشارك في الحكومة الجديدة على اساس شراكة حقيقية، لافتا الى ان المشاكل بالإمكان حلها عبر الحوار" مؤكدا ان "الاتحاد الوطني يرغب بحكومة تخدم شعب كوردستان بجميع المجالات وتحقق طموحاتهم".

من جانبه قال عارف طيفور: "رغم ان الحزب الديمقراطي حصل على 45 مقعدا في برلمان كوردستان الا اننا لا نستطيع الادارة بدون الاتحاد الوطني الكردستاني.

واضاف: ان الاطراف الاخرى في حال عدم مشاركتها الحكومة تستطيع ان تكون معارضة بناءة وحينها نستطيع مع الاتحاد الوطني تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا الى ان حصة الاقليم يجب ان تكون 17% من الموازنة المالية لعام 2019.

وجاء المؤتمر الصحفي عقب زيارة وفد من مجلس قيادة الديمقراطي الكردستاني في السليمانية / حلبجة، برئاسة عارف طيفور الى مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية.