الفضيلة: إهمال تصحيح الأخطاء في جلسة منح الثقة يستدعي سحبها

2018/11/01 06:20:06 م    

نيونيوز / بغداد

طالب النائب عن كتلة النهج الوطني، حسين العقابي، الخميس، مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء بتصحيح الأخطاء التي رافقت عملية التصويت على الوزراء، واثبات براءتهم من التهم المنسوبة لهم.

وقال العقابي في مؤتمر صحفي، تابعته (نيونيوز)، انه "مع تصاعد المطالبات الشعبية واتساعها بضرورة المبادرة لتصحيح الأخطاء التي رافقت عملية ترشيح الوزراء في جلسة مجلس النواب بتاريخ 24/10/2018، وتواتر المعلومات وبروز الوثائق الدالة على فقدان بعض الوزراء للشروط الدستورية والقانونية المطلوبة في الوزير".

وأكد على "أهمية تجاوب مجلس النواب ورئيس الوزراء بخطوات عملية ومتابعة جادة للتنسيق مع الجهات والدوائر الرسمية المعنية بالتحقق من توافر تلك الشروط واثبات براءة بعض الوزراء مما اتهموا بِه، خصوصاً وان رئيس الوزراء ذكر في جلسة منح الثقة بأنه سيقدّم لاحقاً شهادات براءة مرشحي وزارته".

وأضاف ان "أي إهمال وعدم تجاوب مع هذا المطلب الشعبي الواسع يستدعي مبادرة اعضاء مجلس النواب الى سحب الثقة ممن ثبتت هذه التهم في حقهم لنتدارك الخلل ونعالج الخطأ بأسرع وقت ممكن، وبخلافه فأن ثقة الرأي العام ستتعرض للاهتزاز بمجمل عملية تشكيل الحكومة والعملية السياسية". انتهى7