صحيفة مقربة من حزب الله وإيران تهاجم الفياض

2018/11/01 07:22:05 م    
صحيفة مقربة من حزب الله وإيران تهاجم الفياض

نيونيوز / متابعة

نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المقربة من حزب الله وطهران، الخميس، تقريراً بعنوان (وزراء عادل عبد المهدي: عودةٌ لرجال بريمر «تكنوقراطياً»)، تحدثت في أحد اجزاءه عن مرشح وزارة الداخلية عن تحالف البناء فالح الفياض، بطريقة هجومية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي تابعته (نيونيوز)، ان "المرشح لوزارة الداخلية فالح الفيّاض، والذي رأس أكثر من جهاز أمني ومخابراتي عراقي، إضافة إلى رئاسته لهيئة الحشد الشعبي، اعتبر ترشيحه بمثابة مكافأةٍ له على انشقاقه عن زعيم تحالفه السابق النصر، بقيادة العبادي".

وبحسب التقرير، "فقد سجّل عليه نواب ومراقبون انعدام الكفاءة والإنجازات المخابراتية، خلال قيادته لأجهزة المخابرات في فترة مواجهة المجموعات المسلحة لتنظيم داعش، حيث حدثت جميع الفظاعات، والجرائم، والتفجيرات الإجرامية، والعمليات العسكرية الكبيرة في قلب العاصمة بغداد في عهده، ولم تحرز تلك الأجهزة أية نجاحات مخابراتية مهمة في مواجهة العصابات التكفيرية".

وأضافت الصحيفة: "من الظريف، أن الفيّاض يذكر في سيرته الذاتية المنشورة على موقع مستشارية الأمن الوطني، أنّه كان عضواً في الجمعية التأسيسية التي شكلها الاحتلال ما بين عامي 2004 و2005، بعد انتهاء دور مجلس الحكم". مضيفةً "ولكن بعد مراجعة قائمة أسماء أعضاء الجمعية، لم نجد اسمه بين الأسماء الستة وتسعين، فهل أصبحت المشاركة في عمل الهيئات التي أسستها قوات الاحتلال مأثرة يفتخر بها البعض لينال ما يصبو إليه من مناصب". انتهى7