وزارة المالية تطالب بإهداء شقق لمؤسسة الشهداء قيمتها أكثر من خمسة وستون مليار دينار

2018/11/01 10:41:18 م    
وزارة المالية تطالب بإهداء شقق لمؤسسة الشهداء قيمتها أكثر من خمسة وستون مليار دينار

نيونيوز/ بغداد

طالبت وزارة المالية، باعتبار شقق حددتها لها مؤسسة الشهداء، مهداة من وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، الى المؤسسة أعلاه، وتبلغ قيمة الشقق بحسب وثيقة مسربة من وزارة المالية أكثر من خمسة وستون مليار دينار.

وبحسب الوثيقة أيضا والموجهة، الى لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء، حصلت عليها (نيونيوز)، الخميس، فإن الوزارة طالبت باستحصال موافقة مجلس الوزراء، على اعتبار شقق معينة من قبل مؤسسة الشهداء، هدية من وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، الى المؤسسة، وبمبلغ أكثر من خمسة وستون مليار دينار.

وأشارت الوزارة في الوثيقة، الى أن "قيمة الشقق السكنية تم تثبيتها أصلا في سجلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ومن ضمن تخصيصاتها".

واستندت وزارة المالية في الكتاب، الى المادة (5 – ب -1) من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة رقم/9 لسنة 2018، المتعلقة بـ(الإهداء للسلع والخدمات)، والتي تنص على (يخول الوزير المختص، ورئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة، او السادة المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، بإهداء السلع والخدمات بين الدوائر الحكومة (الممولة مركزياً) التي لا تتجاوز قيمتها الدفترية مبلغ (200) مليون دينار، ولوزير المالية لحد مبلغ (300) مليون دينار لكل حالة، وما زاد عن ذلك تستحصل موافقة مجلس الوزراء). انتهى6