الأنواء الجوية: الأسبوع القادم سيشهد زخات مطر شديدة وعواصف رعدية في أماكن متفرقة

2018/11/02 01:26:15 م    
الأنواء الجوية: الأسبوع القادم سيشهد زخات مطر شديدة وعواصف رعدية في أماكن متفرقة

نيونيوز / بغداد

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، ان البلاد ستتأثر اعتباراً من يوم السبت 3 تشرين الثاني، بمنخفض جوي، ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة ليتحول الطقس الى غائم جزئي، ترافقه زخات مطر خفيفة ليلاً، في الأقسام الغربية من المنطقة الجنوبية.

 

وقالت الهيئة في بيان، تلقت (نيونيوز) نسخة منه، الخميس، أن "البلاد ستتأثر بمنخفض جوي، ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة، اعتباراً من يوم السبت 3 تشرين الثاني، ليتحول الطقس الى غائم جزئي ترافقه زخات مطر خفيفة ليلاً في الأقسام الغربية من المنطقة الجنوبية".

وتابع البيان، ان "الطقس سيكون يوم الأحد، غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة، مع حدوث زوابع رعدية في مناطق متفرقة من البلاد"، مضيفاً أن "يوم الاثنين سيشهد تأثر البلاد بمنخفض جوي، يكون فيه الطقس غائم ممطر في عموم البلاد، مع حدوث زوابع رعدية وسقوط برد، وتكون الامطار فيه بين متوسطة الشدة، الى غزيرة في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

واضاف البيان، ان "الرياح ستكون يوم الإثنين، جنوبية شرقية، خفيفة الى معتدلة السرعة، وتشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة عن الأيام السابقة، لتكون العظمى في المناطق الشمالية (18-20) درجة مئوية، وفي المناطق الوسطى (19-22) درجة مئوية، وفي المناطق الجنوبية (22-27) درجة مئوية".

وذكر البيان، أن يوم الثلاثاء، سيشهد طقساً غائم جزئي الى غائم، مع تساقط زخات مطر متفرقة، وتكون الامطار غزيرة في الأقسام الشرقية من البلاد، ترافقها زوابع رعدية، وانخفاض درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية"، مؤكدا أن "الطقس سيبدأ بالتحسن اعتباراً من صباح يوم الأربعاء". انتهى6